صندوق الأمم المتحدة للسكان يعلن استعداده لدعم القطاع الصحي في الحسكة

الحسكة – خليل اقطيني:

بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي محمد صيوح اليوم مع مساعد ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية UNFPA عمران بلان والوفد المرافق له، إمكانية دعم القطاع الصحي في المحافظة، من خلال صيانة وإعادة تاهيل المركز الطبي المحدث في مدينة الحسكة (اللؤلؤة) من أجل تحويله إلى مشفى، كونه يقدم الخدمات الطبية بجميع أنواعها العلاجية والوقائية والاستقصائية بالمجان لجزء كبير من أبناء المحافظة، ولاسيما سكان المنطقة الجنوبية، وصولاً إلى الريف الشمالي لمحافظة دير الزور. وذلك لافتقار هذه المنطقة الواسعة المترامية الأطراف لأي مؤسسة صحية حكومية، بسبب الاحتلال والإرهاب. في ظل ارتفاع أسعار الخدمات الطبية الخاصة والأدوية، وعدم قدرة الأغلبية العظمى من السكان على تحملها.
مبيناً أن أعمال الصيانة وإعادة التأهيل تشمل تجهيز قسم الجراحة والتوليد في المركز. وطالب صيوح إضافة إلى ذلك بصيانة محطة التحلية في قسم الكلية الصناعية وتزويد القسم بمحطة تحلية جديدة إن أمكن، وتمديد خطوط تغذية كهربائية للمخبر المركزي ومستودعات الأدوية في مبنى مديرية الصحة. إلى جانب افتتاح عيادات للصحة الإنجابية في المناطق الأكثر احتياجاً من المحافظة، وزيادة الدعم المقدم لعيادة الصحة الإنجابية في مدينة الحسكة، وزيادة الدورات الدريبية للنساء عبر المساحات الآمنة في المحافظة.
وأكد صيوح على ضرورة زيادة تدخل صندوق الأمم المتحدة للسكان في المحافظة لتلبية الاحتياجات الملحة للأهالي في ظل زيادة قائمة الاحتياج التي لاتتناسب مع حجم الدعم والتدخل للمنظمة في الحسكة.
من جانبه، أعرب بلان عن استعداد الصندوق لزيادة تدخله في المحافظة عبر تقديم المزيد من الدعم لقطاعات الصحة العامة والصحة الإنجابية ومناهضة العنف.
منوهاً بالدعم الذي تقدمه المؤسسات الحكومية في محافظة الحسكة واللجنة الفرعية للإغاثة لصندوق الأمم المتحدة للسكان، من أجل تنفيذ المشاريع الواردة في خططه السنوية في مختلف مناطق المحافظة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يصل طهران للمشاركة في مراسم تنصيب بزشكيان مجلس الشعب يدين الجريمة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهالي مجدل شمس مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024 ينطلق في دمشق.. نحو "اقتصاد وطني قائم على المعرفة" و استدراك مدروس للفجوات  التنموية صندوق الأمم المتحدة للسكان يعلن استعداده لدعم القطاع الصحي في الحسكة مواجهات حاسمة في ختام بطولة زهرة الجولان للشطرنج المغربي مزراوي على أعتاب مان يوناتيد رؤساء ومسؤولون دوليون يهنئون مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية لفنزويلا القيادة العامة للجيش: جهات مشبوهة تنشئ حسابات وهمية بأسماء كبار الضباط على منصات التواصل الاجتماعي المنطقة تكاد تستقر على وضعية واحدة «الرد والرد المقابل» وتبريد التصريحات لا يعني تبريد الأجواء.. الكيان يعود أدراجه باتجاه «هجوم» لا يستفز الجبهة اللبنانية الرئيس الأسد يهنئ الرئيس مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية ويؤكد أهمية التعاون بين الدول مستقلة القرار والإرادة