ميداليتان فضيتان حصاد منتخب طرطوس في بطولة الجمهورية لبناء الأجسام

طرطوس – أحمد بلال:

تابع نجوم منتخب طرطوس في رياضة بناء الأجسام تقديم أنفسهم بقوة على الساحة الرياضية، وحققوا المركز الثاني من بوابة بطولة الجمهورية للرجال الدرجة الثانية، والتي استضافتها محافظة حلب وشهدت على منافساتها الرياضية صالة البطولات في ملعب الحمدانية.

البطولة التي شهدت مشاركة أكثر من 45 لاعباً، حظيت بمتابعة جماهيرية كبيرة على غرار المسابقات الأخرى، وتميزت مراحلها كلها بالحماس، ورغبة جميع اللاعبين بإثبات قدراتهم ومهاراتهم الرياضية، ما انعكس ذلك بشكل إيجابي على واقع البطولة بشكل عام.. هذا ما أكده أمين سر اللجنة الفنية لبناء الأجسام واللياقة البدنية ومصارعة الأذرع في طرطوس وليم عيسى، والذي أضاف: إن ظهور منتخب طرطوس في البطولة جاء ضمن فئة الرجال وكانت نتائج مشاركته جيدة، رغم إن الطموح كان كبيراً جداً، إذ توج الفريق بفضيتين عبر البطلين ليث مرهج وزميله البطل محسن الشعلان في أوزان ( 80 كغ و100 كغ).

وأكد على ضرورة دعم هؤلاء الأبطال وتقديم التسهيلات اللازمة لهم وإزالة العقبات من أمامهم، وكل هذه الأشياء من شأنها التخفيف قدر المستطاع من التكاليف المادية العالية والتي تقع على عاتق اللاعب بالدرجة الأولى والأخيرة.

ووصف البطل ليث مرهج ذو الـ25 عاماً مشاركته الأولى في البطولة بالجيدة والمثمرة، خاصة بعد أن قرر في وقت متأخر خوض منافسات البطولة، إلا أن قراره، وحسب وجهة نظره، كان صائباً جداً إذ منحته المشاركة ثقة إضافية بنفسه.
ومن جانبه اعتبر البطل محسن الشعلان أن مفتاح النجاح والاستمرار في هذه الرياضة يعتمد على أمور عديدة منها الصبر والقدرة على التحمل والثبات والإرادة واستغلال عامل الزمن بكل ذكاء.
ووجه الشعلان شكره لجميع من سانده خلال فترة الإعداد، وخص بالذكر مدربه وسام الموعي الذي قدم له جميع وسائل الدعم والاهتمام حتى يشاهده يتوج الى جانب الأبطال في جميع البطولات الداخلية والخارجية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار