500 ألف بطاقة مصرفية لموظفي القطاع العام في “العقاري”.. مدير الدفع الإلكتروني: ليسوا بحاجة إلى فتح حسابات “الدعم”

دمشق– محمد زكريا:
في العموم تبقى عمليات فتح الحسابات البنكية في المصارف العامة والخاصة من العمليات السهلة والميسرة ولا تحتاج إلى كثير من الجهد والوقت، لكن عندما يتم الطلب من حاملي ومستفيدي البطاقة الذكية والبالغ عددهم ما يقارب 4.6 ملايين مستفيد بفتح حسابات بنكية لدى المصارف خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر، بالتأكيد سيشكل هذا عبئاً على المصارف لجهة الازدحام، ولاسيما في ظل العدد القليل من الموظفين المكلفين بعمل فتح الحسابات لدى المصارف، ومهما كانت الجاهزية الفنية لاستقبال الزبائن المعنيين بفتح الحساب، فإنه من المفترض معرفة عدد الحسابات الممكن منحها لدى كل مصرف.
مدير الدفع الإلكتروني في المصرف العقاري المهندس سامر سليمان، أوضح أن المصرف لديه أكثر من 500 ألف بطاقة مصرفية، أغلبيتها لموظفي القطاع العام الموطنة رواتبهم لدى المصرف.
وبيّن سليمان لـ”تشرين” أن هذه الشريحة ليست بحاجة لفتح حساب مصرفي، لكونه موجوداً مسبقاً، وأنه يمكن تحويل أي مبالغ مقررة من الحكومة إلى هذه الحسابات وفق الآلية المعتمدة والمعمول بها حالياً، وبالتالي كلُّ صاحب وحامل بطاقة صراف لا يحتاج إلى فتح حساب بنكي جديد.
وأما بالنسبة للأشخاص الذين لا يملكون حساباً مصرفياً، فيمكنهم مراجعة أي فرع من فروع المصرف لاستكمال إجراءات فتح حساب جديد وتنحصر المتطلبات في إحضار صورة عن الهوية الشخصية وعقد kYc إضافة إلى مبلغ عشرة آلاف ليرة سورية توضع في الحساب مباشرة، إلى جانب تسديد عمولة فتح الحساب والطوابع التي تدفع لمرة واحدة فقط حيث لا تتجاوز 15 ألف ليرة، علماً أن المصرف مدد الدوام حتى السادسة مساء فقط لقسم الحسابات الجارية لاستقبال الزبائن المعنيين بفتح الحسابات البنكية، منوهاً بأن العنصر البشري قليل في المصارف، حيث يوجد موظف واحد أو اثنان في كل فرع من فروع المصرف معنيان بالحسابات الجارية، وبالتالي هذا يحدد عدد الحسابات المفتوحة يومياً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث المؤسسة العامة للدم والصناعات الطبية فتح الحساب شخصي ولا يمكن من دون صاحب العلاقة.. خبير اقتصادي يعلل الإجراء المصرفي الملزم ويقترح تسهيلاً إلكترونياً فارق كبير بين أسعار بيض دواجن القطاع العام وأسعار القطاع الخاص.. وكلّ يغني على ليلاه محكمة العدل الشعبية السورية لأجل غزة.. أيقونة المقاومة القانونية الأحصنة الأكثر هيمنة في المشهد الاستثماري العالمي.. الصناديق السيادية بالخليج تهيمن على الاستثمار العالمي بصفقات تبلغ 52 مليار دولار لمن ستكون الغلبة واليد الطولى في فرض النفوذ بالمنطقة الآسيوية مستقبلًا في ظل التنافس ومن سيفرض هيمنته؟ 500 ألف بطاقة مصرفية لموظفي القطاع العام في "العقاري".. مدير الدفع الإلكتروني: ليسوا بحاجة إلى فتح حسابات "الدعم" الإدارة الضريبية تبسط إجراءات تقديم بيان رسم الإنفاق الاستهلاكي لمكلفي مهنة الصاغة عن ضياع القيمة الأدبية.. والورشات الكتابية وهدر دم النص!! استئناف القرض الشخصي من «التجاري» في ١٥ الشهر الجاري.. يوسف: خطة لإقراض عدد محدد شهرياً بما يتوافق مع طاقة كل فرع