استئناف القرض الشخصي من «التجاري» في ١٥ الشهر الجاري.. يوسف: خطة لإقراض عدد محدد شهرياً بما يتوافق مع طاقة كل فرع

دمشق- إبراهيم غيبور:
يستأنف المصرف التجاري السوري استلام الطلبات الجديدة للقرض الشخصي خلال أيام قليلة بعد توقف دام لحوالي الشهر.

ووفق تأكيد مدير عام المصرف الدكتور علي يوسف في تصريح خاص لـ”تشرين”، فإن الفروع المانحة ستبدأ باستلام طلبات الإقراض الجديدة من الراغبين بالحصول على القرض الشخصي بسقف ٢٥ و ٥٠ مليون ليرة في الخامس عشر من الشهر الجاري.

وفي وقت كثرت فيه التكهنات بأن المصرف أوقف منح القرض الشخصي لمتعامليه، فإن الدكتور يوسف أوضح أن سبب التريث باستلام طلبات جديدة هو إجراء تعديلات على برنامج الإقراض، منوهاً بأن الفروع كانت مستمرة بدراسة وتنفيذ الطلبات المستلمة قبل التريث.

وحسب مدير عام المصرف، فإن منح القرض الشخصي سيخضع خلال الفترة ما بعد البدء باستلام الطلبات الجديدة من المتعاملين لخطة إقراض تراعي الطاقة الاستيعابية لكل فرع من الفروع المانحة، وهذه الخطة ستعتمد على منح عدد محدد من القروض شهرياً في كل فرع، لافتاً إلى أن العدد سيختلف بين فرع وآخر، بمعنى أن ما يسري على المتعاملين العسكريين حالياً سيطبق على المدنيين لجهة تحديد عدد المقترضين كل شهر.

وهذه الخطة وفق تعبير الدكتور يوسف ستخلق حالة توازن بين إمكانات الفرع المانح وعدد القروض المراد معالجتها، وتالياً سيؤدي ذلك إلى التخفيف قدر الإمكان من حالة الضغط التي يشهدها المصرف نتيجة الإقبال الكبير على القرض الشخصي الذي يمنح بضوابط ميسرة.

وعن بقية المنتجات المصرفية، يؤكد مدير عام المصرف بأنها مستمرة باستثناء التريث المطبق حالياً على استلام طلبات جديدة لقروض الطاقة، مع الاستمرار بمعالجة وتنفيذ الطلبات القديمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث المؤسسة العامة للدم والصناعات الطبية فتح الحساب شخصي ولا يمكن من دون صاحب العلاقة.. خبير اقتصادي يعلل الإجراء المصرفي الملزم ويقترح تسهيلاً إلكترونياً فارق كبير بين أسعار بيض دواجن القطاع العام وأسعار القطاع الخاص.. وكلّ يغني على ليلاه محكمة العدل الشعبية السورية لأجل غزة.. أيقونة المقاومة القانونية الأحصنة الأكثر هيمنة في المشهد الاستثماري العالمي.. الصناديق السيادية بالخليج تهيمن على الاستثمار العالمي بصفقات تبلغ 52 مليار دولار لمن ستكون الغلبة واليد الطولى في فرض النفوذ بالمنطقة الآسيوية مستقبلًا في ظل التنافس ومن سيفرض هيمنته؟ 500 ألف بطاقة مصرفية لموظفي القطاع العام في "العقاري".. مدير الدفع الإلكتروني: ليسوا بحاجة إلى فتح حسابات "الدعم" الإدارة الضريبية تبسط إجراءات تقديم بيان رسم الإنفاق الاستهلاكي لمكلفي مهنة الصاغة عن ضياع القيمة الأدبية.. والورشات الكتابية وهدر دم النص!! استئناف القرض الشخصي من «التجاري» في ١٥ الشهر الجاري.. يوسف: خطة لإقراض عدد محدد شهرياً بما يتوافق مع طاقة كل فرع