حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 75 لعيد الجمهورية الهندية

تشرين:

أكد السفير الهندي بدمشق  أرشاد أحمد أن العلاقات الهندية- السورية وثيقة للغاية ومبنية على روابط قوية وأخوية بين الشعبين على أساس خلفيات تاريخية متماثلة مؤكداً دعم الهند لسورية في حربها ضد الإرهاب، وبقاء سفارتها مفتوحة واحترام سيادة سورية وحقوقها ودعمها خلال الأزمات وتقديم المساعدات بعد الزلزال.
وأشار  أحمد مساء اليوم خلال حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 75 لعيد الجمهورية الهندية في فندق الشيراتون بدمشق، إلى ما حققته الهند من تطور نوعي في الأداء الرقمي والاستجابة للصحة العامة والتطور والنمو وتمكين جميع شرائح المجتمع، مؤكداً أن الهند ستواصل دعم سورية في الحفاظ على سيادتها وسلامة أراضيها وهو أمر يجب احترامه.
واستعرض السفير ما حققته بلاده خلال السنوات الماضية من تقدم ونجاح على الصعد كافة.
من جانبه أكد معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن رعد أن العلاقات السورية- الهندية تاريخية وشيجة ووطيدة منذ إعلان استقلال البلدين، منوهاً بموقف الهند تجاه الأزمة في سورية، حيث لم تغلق سفارتها بدمشق ولم تنأ بنفسها وقدمت لها جميع أشكال الدعم الدبلوماسي والسياسي والثقافي والتعليمي والصحي والمساعدات الإنسانية بعد الزلزال.
وقال رعد: “إن سورية لن تنسى وقوف الهند إلى جانبها، وجانب حقوق الشعوب ودعمها للقضية الفلسطينية  ونحن مدينون لها دائماً بهذا الموقف النبيل والذي يعبر عن أصالتها وثقافتها وقيمها كما أرساها المهاتما غاندي وقادة الاستقلال”، مشيراً إلى أن الهند كانت من الدول المؤسسة لحركة عدم الانحياز التي تفخر سورية بانتمائها إليها.
تخلل الحفل فقرات فنية وفلكلورية وحضر الحفل مسؤولون سوريون من الحكومة والأحزاب وعدد من أعضاء مجلس الشعب، وبعض مديري الإدارات في وزارة الخارجية ورؤساء المنظمات والنقابات الشعبية والمهنية والسفراء المعتمدين وممثلي البعثات الدبلوماسية بدمشق ورجال وعلماء دين.

تصوير: يوسف بدوي

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني