الجو غائم جزئيّاً وفرصة لهطل زخّات من المطر فوق مناطق متفرقة وضباب في المنطقة الوسطى والقلمون

تشرين:
تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 – 4 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.
وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية اليوم أن يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد تكون غزيرة أحياناً، وخاصة فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية والجزيرة، ويكون الجو بارداً ليلاً على المرتفعات الجبلية مع ارتفاع بنسبة الرطوبة السطحية، محذرة من تشكل الضباب في المنطقة الوسطى والقلمون وغوطة دمشق وأجزاء من المنطقة الجنوبية خلال ساعات الصباح الباكر.
الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز سرعتها 50 كيلومتراً في الساعة أحياناً، وخاصة في المناطق الوسطى والجنوبية ومثيرة للغبار، والبحر متوسط إلى خفيف ارتفاع الموج مساءً.
غداً.. تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2- 4 درجات مئوية، ويكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر تكون غزيرة أحياناً، وخاصة فوق المناطق الشمالية الشرقية والجزيرة، ويكون الجو بارداً ليلاً على المرتفعات الجبلية مع ارتفاع بنسبة الرطوبة السطحية صباحاً.
إلى ذلك شهد عدد من المحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها 95 مم في ريف حمص بتلكلخ.
وذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن نسب الهطل كانت في المحافظات كالتالي:
– في محافظة حمص: الناصرة 34 مم ومرمريتا 39 مم وشين 50 مم، والعريضة 87 مم وتلكلخ 95 مم وتلدو 4 مم والرستن 1 مم.
– في محافظة حماة: الرصافة 6 مم ووادي العيون 1 مم، ومصياف 2 مم وعين حلاقيم 3 مم.
– في محافظة طرطوس: الشيخ بدر5 مم ومشتى الحلو 13 مم ودريكيش 7 مم، وصافيتا 44 مم وحمام واصل 2 مم والصفصافة 30 مم وطرطوس 4 مم.
– في محافظة اللاذقية: المزيرعة وبوقا 3 مم والقرداحة والقطيلبية 5 مم والحفة 2 مم، والبهلولية 6 مم واللاذقية 1 مم.
– في محافظة إدلب: جسر الشغور 6 مم وإدلب 2 مم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
البطريرك يوحنا العاشر: نطالب برفع الحصار الغربي الجائر عن الشعب السوري الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود (السورية للحبوب) في طرطوس تنهي استعدادها لتسويق موسم القمح ..وإجراءات لتخفيف أعباء أجور النقل القيادة المركزية لحزب البعث: الشهادة سبيلٌ للدفاع عن الحياة الحقيقية حياة الكرامة والعزة مشروع "مواهب"... بدأ مرحلته التجريبية بمشاركة ٢٥ شاباً وشابة من الموهوبين ملف «تشرين».. الهدف تحقيق العدالة الاجتماعية.. بلورة جديدة في أركان الاقتصاد الوطني وتصويب المسار ومعالجة الانحرافات وتحديد النموذج الاقتصادي المناسب ملف «تشرين».. رؤية عصرية بنمط تفكير متوازن.. الرئيس الأسد يضع خطوط المرحلة المُقبلة بشفافية واتزان .. العدالة الاجتماعية والإنتاج أولاً.. ملف «تشرين».. الرئيس الأسد طمأن الطبقة المتوسطة بأن الخطط والسياسات المستقبلية لن تتخلى عن دورها في تحقيق العدالة الاجتماعية.. واستمرار القطاع العام بصيغة عصرية تكافح الهدر والفساد وتستهدف المستحقين ملف «تشرين».. النهج الاقتصادي في سورية سيكون اقتصاد السوق الاجتماعي.. عاصي: من المسؤوليات الملقاة على عاتق متخذي القرار وضع رؤية تتعلق بتطوير الإيرادات العامة للدولة ذوو الشهداء يؤكدون أن الدفاع عن تراب الوطن واجب وطني