روسيا تتوقع من أمريكا كرئيس لمجموعة الـ20 في 2026 أن تفي بالتزاماتها

تشرين- وكالات:
قال نائب وزير الخارجية الروسية، أندريه رودينكو، إنه يتوقع من الولايات المتحدة، كجزء من رئاستها لمجموعة العشرين في عام 2026، ألا تعرض أي جهة للإقصاء القسري، وأن تضمن المشاركة المتساوية لجميع دول المجموعة.
وقال رودينكو للصحفيين، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي 2023 الذي ختتم أعماله اليوم وكان قد بدأ يوم الأحد الماضي: كانت واحدة من القضايا، من بين أمور أخرى لا تقل أهمية، ومن المهم ضمان أن تتاح الفرصة لجميع الممثلين، دون استثناء على الأقل، لعدم إخضاعهم للإقصاء القسري.
وتابع رودينكو: ما يحدث، على سبيل المثال، مع قمة «أبيك» عندما منعت الولايات المتحدة، في انتهاك لالتزاماتها، علناً، ممثلي عدد من الدول من المشاركة في القمة، رغم أنه هذه الدول هي من المشاركين في اقتصادات أبيك.
وأضاف : عندما كانت هناك مفاوضات منذ سنوات، أفهم أن الأمريكيين قطعوا التزامات معينة، وتعهدوا بالوفاء بجميع المتطلبات التي يفرضها رئيس المنظمة، دعونا نرَ.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
٣٦ إطفائية و٨ مراكز لاستلام القمح و٣ مراكز للشعير.. وجهود مشتركة لبدء موسم الحصاد في حماة " المسارات السياحية المميزة في حماة " ورشة عمل للتعريف بأهم الأنشطة السياحية في المحافظة وزارة الصحة في حوار مفتوح تدعو الكوادر لتقديم ورقة عمل مشتركة وايجاد الحلول لظاهرة هجرة الكفاءات الطبية رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي