واشنطن لا تزال تدرس توريد صواريخ «أتاكمز» لنظام كييف.. وسلاح الجو الروسي ينفذ 24 غارة على تجمعات العدو على محور كوبيانسك

تشرين – وكالات:
صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، أن السلطات الأمريكية لا تزال تدرس مسألة توريد صواريخ «أتاكمز» بعيدة المدى إلى أوكرانيا، لكن لم يتم اتخاذ قرارات جديدة بهذا الشأن.
وأضاف ميلر اليوم خلال مؤتمر صحفي دوري: ليس لدينا أي موقف أو قرار جديد نعلنه في الوقت الحالي.
وحسب ميلر، تواصل واشنطن التفاوض مع كييف بشأن صواريخ «أتاكمز» لكن حتى الآن لم يتوصل الطرفان إلى أي اتفاقات نهائية.
يشار إلى أنه يمكن إطلاق صواريخ «أتاكمز» التي يصل مداها إلى 300 كيلومتر، باستخدام راجمات «هيمارس»، ويطالب نظام كييف باستمرار الولايات المتحدة تزويده بهذه الصواريخ.
ميدانياً، أعلن سيرغي زيبينسكي، رئيس المركز الصحفي لمجموعة قوات «زاباد» الروسية، اليوم الثلاثاء، أن سلاح الجو التابع للمجموعة، شن 24 غارة على تجمعات القوة البشرية والأسلحة والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية على محور كوبيانسك.
بالإضافة إلى ذلك، ووفقًا لزيبينسكي، خلال سجال مدفعي، تم تدمير منصة مدفعية ذاتية الدفع من طراز «غفوزديكا 2أس1» ونقطة إمداد بالذخيرة للقوات الأوكرانية في منطقتي بلدات بيشاني وسينكوفكا، كما دمرت أنظمة الدفاع الجوي بنيران منظومة الصواريخ «تور» المضادة للطائرات طائرة بدون طيار من نوع فالكيري في منطقة بلوشانكا.
وأضاف زيبينسكي أن مدفعية الدبابات بدعم من نيران الطيران والمدفعية، صدت هجومين شنتهما مجموعات هجومية من اللواء 25 المحمول جواً في أوكرانيا في اتجاه بيريستوفي على محور كوبيانسك.
وختم رئيس المركز الصحفي، قائلاً: إن إجمالي خسائر العدو بلغت فصيلتين من القوة البشرية ودبابة من طراز «تي – 72».
يشار إلى أن الوحدات الروسية التابعة لتجمع قوات “الغرب” تواصل تعزيز مواقعها التكتيكية.
وكانت القوات الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة أثناء محاولتها الهجوم بالقرب من قرية أوبيتنوي.
وحسب القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، فإن القوات الأوكرانية حاولت التقدم بمساعدة الدبابات ومركبات المشاة القتالية في منطقة قرية أوبيتنوي، لكنها تكبدت خسائر فادحة.
وكتب بوشيلين على «تيليغرام»: نرى أن العدو أصبح أكثر نشاطاً في اتجاه منطقة أوبيتنوي، وقد تكبدت الدبابات وعربات المشاة القتالية المنتشرة خسائر فادحة، لكن المعارك مستمرة، والعدو يحاول تحسين مواقعه هناك، في هذا الاتجاه. وحداتنا تتفهم أنه يجب أن تواصل القيام ببعض المهام… ولا توجد مخاوف جدية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار