وزارة النفط تعلن عن شروط القبول في ثانوياتها المهنية

تشرين:
أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية عن قبول طلبات انتساب الطلاب الناجحين في شهادة التعليم الأساسي لدورة عام 2023 في الصف الأول الثانوي في الثانويات المهنية “النفطية- مناجم وتعدين” التابعة لها.

وبينت الوزارة أن القبول يتم حسب مفاضلة الدرجات لجميع المسجلين وفق الطاقة الاستيعابية لكل ثانوية.

وحددت الوزارة شروط التقدم للمفاضلة وهي ألا تقل علامات المتقدم في شهادة التعليم الأساسي عن 2100 درجة للثانوية المهنية النفطية في حمص وعن 2300 درجة للثانوية المهنية النفطية في بانياس وعن 1600 درجة للثانوية المهنية النفطية في الرميلان وعن 2000 درجة للثانوية المهنية للمناجم والتعدين في حمص, وعن 2000 درجة للثانوية المهنية النفطية الجيولوجية في ريف دمشق /عدرا/.

كما خصصت نسبة 25 بالمئة من الطاقة الاستيعابية لكل ثانوية لأبناء العاملين في وزارة النفط والثروة المعدنية والجهات التابعة لها بشرط ألا تقل درجاتهم عن 300 درجة عن الحد الأدنى المقبول في المفاضلة العامة وذلك عبر إجراء مفاضلة خاصة بهم إضافة إلى ثلاثة مقاعد لكل مهنة لقبول أبناء الشهداء الذين لم يقبلوا بالقبول العادي حيث تجرى مفاضلة خاصة بهم بعد إعلان نتائج المفاضلة العامة.

وأشارت الوزارة إلى أن بداية القيد لقبول حملة شهادة التعليم الأساسي لدورة عام 2024 تكون اعتباراً من صباح الاثنين 28-8-2023 وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الاثنين الموافق 4-9-2023.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
غريفيث يؤكد أن «إسرائيل» حوّلت القطاع إلى جحيم على الأرض.. المكتب الإعلامي في غزة: أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة بعد ارتفاع أسعار الكاكاو إلى مستويات قياسية.. شركات تبحث بدائل له في الشكولاتة.. تضاعف سعره 3 مرات خلال العام الماضي أقدم المحاصيل المزروعة في العالم.. فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء ما بين «الحفرة» و«البئر».. أكبر كوابيس أميركا وكيانها على جبهة الشمال قد تتحول واقعاً.. هوكشتاين إلى المنطقة اليوم في زيارة منزوعة المفعول طالب أوكراني يحوّل الأشجار الذابلة إلى ورق بكين وموسكو.. ثنائي مُتكامل في مواجهة الهيمنة الغربية.. ودعوات للتحرك وتغيير الصيغة الدولية خطاب نووي أميركي متصاعد.. روسيا وحلفاؤها في الواجهة والمواجهة الطاقات المتجددة «بحصة تسند جرة».. مستثمرون وصناعيون يعدّونها رديفاً وليست بديلاً مزارعو القمح في السويداء يواصلون حصاد محصولهم في عطلة العيد كوادر «كهرباء الحسكة» مستمرة بالعمل على مدار الساعة خلال العطلة