اقتتال مجموعات مسلحة تابعة لـ«قسد» في دير الزور يخلّف قتلى وجرحى

تشهد مدن وبلدات ريف دير الزور التي تسيطر عليها ميليشيا «قسد» المدعومة من الاحتلال الأمريكي اشتباكات عنيفة ومتواصلة، من جراء الاقتتال الداخلي بين فصائل الميليشيا ومسلحي ما يسمى «مجلس دير الزور العسكري» التابع للميليشيا على خلفية اعتقال ما يسمى «قائد المجلس المدعو أحمد الخبيل أبو خولة»، وعدد من متزعمي المجلس من مسلحي الميليشيا والاحتلال الأمريكي بعد أن تم استدراجهم إلى إحدى قواعد الاحتلال الأمريكي غير الشرعية في الحسكة.
وذكرت مصادر محلية أن اشتباكات عنيفة دارت بين مسلحي ميليشيا «قسد» ومسلحي «المجلس العسكري» في كل من البصيرة والصور والعزبة ومنطقة المعامل والحصان ومحيميدة والكبر وجديد عكيدات والحصين وضمان وغرانيج وأبو حمام والربيضة وأبريهة، وأدت إلى سقوط قتلى ومصابين من الطرفين.
وتزامنت الاشتباكات مع قطع الطرقات الرئيسة والشوارع وسط حالة من التوتر والفلتان الأمني تعمّ ريف المحافظة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر