أهالي المريعية وحويجة صكر يطالبون بمدّهم بالكهرباء.. مدير «كهرباء» دير الزور: تزويد بلدات جديدة بالتيار الكهربائي في ريف دير الزور الشرقي

تشرين – عثمان الخلف:
يطالب أهالي بلدتي المريعية وحويجة صكر في ريف دير الزور بتزويدهم بالتيار الكهربائي الذي لا يزال غائباً عن منازلهم، مبينين أن وعوداً كثيرة قطعت في هذا الصدد ولم يتم أي تحرك إيجابي من شركة الكهرباء.
مدير عام «كهرباء» دير الزور المهندس خالد الفهد أوضح أن المنطقتين ستزودان بالمحولات والتجهيزات اللازمة لمد شبكة الكهرباء، مبيناً أنهم بانتظار وصولها قريباً.
وكشف الفهد في تصريحه لـ”تشرين” أن ورشات شركة كهرباء دير الزور باشرت أعمال تجهيز خط الـ20 k.v، المغذي لبلدات غريبة، دبلان، صبيخان، تشرين، الدوير في الريف الشرقي، لغرض تزويدها بالتيار الكهربائي الغائب عنها نتيجة ما طال شبكاتها من تخريب على أيدي المجموعات الإرهابية المسلحة.
وأشار مدير عام كهرباء دير الزور إلى أنه سيجري تزويد تلك البلدات بالمعدات والتجهيزات اللازمة بهذا الخصوص، مبيناً أن الورشات أنهت تأهيل خط للتيار من محطة الطلائع باتجاه مدينة دير الزور، بعد وضع 3 أبراج و4 أعمدة، وبالتوازي جرى تجهيز خط الكهرباء المؤدي إلى سجن الأحداث.
المهندس الفهد أكد مد شبكة التوتر المنخفض وتزويد المسلخ البلدي الذي افتتح حديثاً بالكهرباء، كاشفاً عن دراسة لإيصال الكهرباء لمبنيي البلدية والمركز الثقافي، وفيما جرى تأهيل الأول فإن العمل جارٍ لتأهيل المركز الثقافي، الأمر الذي يطرح إمكانية لتشجيع عودة الأهالي وتأهيل مساكنهم في الأحياء التي تحتضن هذه المباني الحكوميّة.
هذا وتعاني شركة كهرباء دير الزور من قلة المعدات والتجهيزات الكهربائية من محولات بمختلف استطاعاتها وشبكات وأبراج وأعمدة، الأمر الذي ينعكس سلباً على أعمال التأهيل التي تنفذها في مختلف أرجاء المحافظة، ناهيك بالتعديات والسرقات التي تطول ما هو موضوع في الخدمة منها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار