مقاولو الإنشاءات في سورية يعقدون مؤتمرهم في اللاذقية

اللاذقية- لوريس عمران:

عقدت نقابة مقاولي الإنشاءات في سورية مؤتمرها العام ( ٣٨) في فندق لاميرا بمحافظة اللاذقية بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف ومحافظ اللاذقية المهندس عامر هلال.
وفي تصريح خاص للصحفيين نقلته “تشرين”، أشار عبد اللطيف إلى انه ستتم مناقشة جميع طلبات الفروع بالنسبة للعام المنصرم بالإضافة إلى الخطة الواجب تنفيذها للعام القادم أيضاً الحفاظ على حقوق المقاول وتطوير مهنة المقاولة.
وبين عبد اللطيف أنه خلال المؤتمر تمت مناقشة بعض النقاط الأساسية التي لها علاقة بالإجراءات الجديدة للإنشاءات والأسلوب الجديد والخطوات التي أصدرتها الحكومة وأيضاً تم التطرق إلى فروق الأسعار وغلاء المواد وجودة مواد البناء الموجودة بالسوق المحلية، مؤكداً أهمية التعاون بين الوزارة والنقابة وذلك لنتمكن لنا معالجة جميع القضايا التي تواجه العمل وتطوير المهنة.
من جهة أخرى، أشار المهندس مهند معروف مدير عام المشاريع المائية إلى أهمية مثل هذه المؤتمرات خاصة بعد الزلزال، لافتاً إلى أن المشاريع المائية تعد من الشركات الإنشائية العامة وبصفتها مقاول إنشائي تشارك بالمؤتمر.
وأضاف: تم عرض جميع التطورات التي تصيب الحالة الراهنة للبناء، بالدرجة الأولى وباقي النواحي (مقاولات- إنشاءات عامة) بالدرجة الثانية منوهاً بأن بعض الاستفسارات والطلبات للمقاولين تمت الإجابة عليها من الوزير والمحافظ والبعض الآخر تتم متابعتها لنقلها إلى الجهات المعنية.
بدوره، أوضح المهندس محمد عاصي مدير عام الطرق والجسور أن الشركة تعاني ما يعانيه المقاولون إن كان بالميزات الإيجابية والسلبية للمقاول، مشيراً إلى أن لهم دور كبير بالمؤتمر الذي يقام سنوياً سواء بالمقترحات الناظمة أو التي تصيب القطاع الإنشائي منوهاً بأن المؤتمر ناقش كافة العقبات، حيث تم وضع الحلول من الوزير الراعي للمؤتمر ونحن كمقاولين نستفاد من كافة المقترحات (سواء خاص أم عام).
وأكد عاصي أن القطاع العام له الدور الأكبر مقارنة بالقطاع الخاص لأن عليه واجبات ليست مطلوبة من القطاع الخاص، لاسيما وأنهم يقومون بكافة المساعدات والمساهمات بالكوارث، وأضاف: ساهمنا بإزالة الانقاض وكنا كذلك مساندين للجيش السوري بالحرب الكونية بالإضافة إلى مساهمتنا بتقديم الآليات لنقل محصول الحمضيات.
من جهته أشار جاسم علاء الدين نقيب مقاولي اللاذقية إلى أهمية ما قدمه المقاولون من دعم لمتضرري الزلزال العام الماضي من آليات وكوادر بالإضافة إلى أهمية دور العمل النقابي لضمان حقوق المقاولين أيضاً تم تعديل تصنيف الدرجات وخزانة التقاعد زادت 100% كما أصبح تعويض الوفاة 3.6 ملايين ليرة سورية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار