الخارجية الفلسطينية تحذر من تصاعد جرائم الاحتلال بحق الأقصى

تشرين:
حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من تصاعد جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى، مشددة على ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف مخططات تهويده.
وأوضحت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة “وفا”الفلسطينية أن تكثيف اقتحامات المستوطنين وفرض الاحتلال قيوداً مشددة على دخول الفلسطينيين للمسجد يشير إلى تسريع الاحتلال خطواته لتهويد الأقصى، الأمر الذي ستكون له تداعيات خطيرة على المنطقة برمتها.
ولفتت الخارجية، إلى ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف مخططات الاحتلال لتهويد الأقصى، وعدم التعامل مع اقتحامات المستوطنين اليومية لباحاته كأمر اعتيادي.
واقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى اليوم من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.
من جهة ثانية، استشهد فلسطيني واعتقل أربعة آخرون في وقت سابق اليوم، خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق متفرقة في الضفة الغربية.
وذكرت وكالة “وفا” أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة زواتا غرب نابلس وسط إطلاق الرصاص، ما أدى إلى استشهاد الشاب أحمد خليفة 27 عاماً، فيما أصيب ثلاثة فلسطينيين اليوم جراء اعتداء مستوطنين إسرائيليين عليهم في مدينة القدس المحتلة.
وذكرت الوكالة أن مستوطنين اقتحموا إحدى الحدائق العامة في القدس، واعتدوا على ثلاثة فلسطينيين بآلات حادة، ما أدى لإصابتهم بجروح ورضوض.
في الاثناء، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مخيم عقبة جبر في أريحا، وبلدتي بروقين في سلفيت وبيت ريما في رام الله، واعتقلت أربعة فلسطينيين، وكانت قد اعتقلت أمس أحد عشر فلسطينياً في الضفة الغربية.
كما جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مساحات من أراضي قرية كيسان شرق مدينة بيت لحم، فيما أجبرت فلسطينياً على هدم منزله في بلدة بيت حنينا شمال مدينة القدس المحتلة.
وذكرت وكالة “وفا” أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة المزراب جنوب شرق كيسان، وجرفت مساحات من الأراضي لتوسيع مستوطنة مقامة في المنطقة.
وداهمت قوات الاحتلال بلدة بيت حنينا، وأجبرت فلسطينياً على هدم منزله ما أدى إلى تشريده وعائلته.
إلى ذلك ، اعتدت بحرية الاحتلال الإسرائيلي اليوم على الصيادين الفلسطينيين قبالة ساحل قطاع غزة المحاصر.
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن بحرية الاحتلال فتحت نيران رشاشاتها باتجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين قبالة ساحل شمال القطاع، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بعدد منها، وكانت بحرية الاحتلال اعتدت أمس على الصيادين الفلسطينيين قبالة السودانية شمال غرب القطاع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص «الأوروبي» هدد بالمقاطعة والتجاهل.. هنغاريا ترد بالتمسك بـ«مهمة السلام حول أوكرانيا» والصين تعلن دعمها لجهودها السيد نصر الله: جبهتنا في لبنان لن تتوقف مادام العدوان مستمراً على غزة «حبق» شراكة جديدة تجمع بين باسم السلكا وبلال شحادات صواريخ أمريكية في ألمانيا.. نصف الألمان يخشون حرباً مع روسيا ومحللون يحذّرون من مخاطر صدام عسكري مباشر بين «ناتو» وموسكو