أبناء الطائفة الأرمنية يحيون الذكرى الثامنة بعد المئة للإبادة الجماعية

حلب – مصطفى رستم:
وضع أبناء الطائفة الأرمنية أكاليل الزهر وأشعلوا الشموع تخليداً لذكرى ضحايا الإبادة الأرمينية وشهداء الحرب الإرهابية على سورية، وذلك بمشاركة واسعة أتت بمناسبة الذكرى الثامنة بعد المئة للإبادة الجماعية للأرمن بمسيرة مشاعل نظمها نادي الشبيبة السورية الثقافي في مقابر الأرمن الأرثوذكس.
وقال القس الدكتور هاروتيون سليميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية في حديث لـ«تشرين» على هامش الفعالية: إن المشاركين اليوم لا يستذكرون الآلام بقدر ما يسعون للحياة بإيمان راسخ لأننا وجدنا الحياة في سورية البيت الآمن لكل السوريين.
وكانت كنيسة بيت إيل للأرمن البروتستانت قد أقامت أمسية صلاة وتذكار مهداة للذكرى الثامنة بعد المئة للإبادة الجماعية للأرمن شارك فيها رجال الدين والمصلون لإحياء الذكرى.
من جانبه المطران ماكار أشكاريان مطران حلب وتوابعها للأرمن الأرثوذكس في حديثه لـ«تشرين» لفت النظر إلى أنّ هذا التجمع لشكر جميع الشعوب التي كانت لها الجرأة لكي تعترف بأبشع إبادة في القرن العشرين التي راح ضحيتها مليون ونصف مليون أرمني.
هذا وألقيت كلمات للتذكير بالإبادة الجماعية التي ارتكبها العثمانيون وهجروا الأرمن من تركيا إلى أصقاع العالم، والثناء لما قدمته سورية من احتضان للشعب الأرمني في تلك الفترة الحالكة، كما ألقيت قصيدة شعرية تحكي آلام الإبادة على ضوء الشموع بعد تدفق كبير من أبناء الطائفة في مدينة حلب للمشاركة.
هذا وتتضمن فعاليات إحياء الذكرى الثامنة بعد المئة للإبادة حملة تبرع بالدم في صالة كنيسة السيدة العذراء في حي الفيلات وقداساَ إلهياَ في كنيسة المقبرة ووضع أكاليل الزهر.
ت – صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة سورية بدء أعمال المؤتمر العام لمنظمة (الألكسو) في السعودية 15 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها في السويداء الزراعة تستهلك ٨٥ بالمئة من مياهنا العذبة.. واعتماد الري المتطور باستخدام الليزر يوفر ٢٥ بالمئة منها روسيا والصين تجددان دعمهما لسيادة سورية ووحدة أراضيها صحفيو سورية يعقدون مؤتمرهم السنوي.. وزير الإعلام : الحوار الدائم للوصول إلى الأفضل و إعادة ترتيب جديدة لبنية الإعلام الوطني الرئيس الأسد يبحث مع الرئيس العراقي التعاون بين البلدين الرئيس الأسد يبحث مع ملك البحرين سبل تعزيز العلاقات بين الدول العربية بما يخدم مصالح شعوبها الرئيس الصيني في رسالة للقمة العربية: العلاقات الصينية العربية تمر بأفضل فترة في التاريخ البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه صباغ يؤكد قوة العلاقات الأخوية بين سورية والإمارات وأهمية تعزيزها