فولودين يؤكد ضرورة معاقبة الزعماء الأوروبيين والأمريكيين على قراراتهم الدموية

تشرين:
أكد رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين أنه يجب تقديم الساسة الأوروبيين والأمريكيين المسؤولين عن سفك الدماء والدمار في الدول الأخرى أمام محكمة دولية ومعاقبتهم.
وكتب فولودين في صفحته على «تلغرام»، اليوم الأحد: إنّ النظام السياسي الغربي تدهور بشكل كبير، وفقد قادته ليس سلطتهم فحسب بل وأصبحوا أيضاً متهمين في فضائح وقضايا جنائية. وشدد على أنهم يحاكمون على جرائم أقل خطورة من تلك التي ارتكبوها بالفعل.
وذكر فولودين، أن قراراتهم أدت إلى الدمار وسفك الدماء وملايين الضحايا في العراق وليبيا وأفغانستان وسورية ويوغوسلافيا وأوكرانيا. وقال: السياسيون الأوروبيون والأمريكيون المسؤولون عن ذلك يجب أن يمثلوا أمام محكمة دولية وأن يعاقبوا.
وأشار المسؤول الروسي إلى أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب متهم بالاحتيال بملايين الدولارات، موضحاً، الرئيس الأمريكي السابق يواجه محاكمة جنائية. والمصير نفسه قد ينتظر ( الرئيس الأمريكي الحالي جوبايدن في المستقبل. وهناك أسباب كافية لذلك.
وأضاف فولودين: إنّ الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي حُكم عليه بالسجن بتهمة الفساد ومحاولات رشوة قاض، فيما اتهمت المحكمة الدستورية الألمانية المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل بالتحيز وانتهاك مبدأ تكافؤ الفرص للأحزاب السياسية.
وأردف فولودين: «وهؤلاء الناس يقومون بتدريس العالم كله كيفية الحياة!».
من جهة ثانية، أكد نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، أن روسيا ستكون وسيطاً نزيهاً خلال رئاستها لمجلس الأمن الدولي، وأن محاولات استفزازها محكوم عليها بالفشل.
وكان بوليانسكي قد أوضح عبر «تلغرام»، أمس: «في الأول من نيسان انتقلت رئاسة مجلس الأمن الدولي إلى روسيا لمدة شهر، وهكذا تعرّض أعداؤنا الحاقدون والمنتقدون لنا للخزي والعار، وكان ترؤسنا لمجس الأمن شوكة في حلوقهم».
وأشار بوليانسكي إلى أن الأمم المتحدة ملتزمة بالقانون الدولي وقواعد الإجراءات التي تم تطويرها على مدى عقود طويلة، وهي لا تستند إلى النظام القائم على القواعد “التي يحاول الغرب الجماعي أن يفرضها مكان القانون الدولي”، مشدداً على أن روسيا ستترأس مجلس الأمن بنزاهة، وأن أي محاولات لاستفزازنا محكوم عليها بالفشل، فعلى عكس شركائنا الغربيين السابقين، نحن نمارس دورنا بشكل عادل في الساحة الدولية ولا نشجع سياسة الكيل بمكيالين”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة سورية بدء أعمال المؤتمر العام لمنظمة (الألكسو) في السعودية 15 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها في السويداء الزراعة تستهلك ٨٥ بالمئة من مياهنا العذبة.. واعتماد الري المتطور باستخدام الليزر يوفر ٢٥ بالمئة منها روسيا والصين تجددان دعمهما لسيادة سورية ووحدة أراضيها صحفيو سورية يعقدون مؤتمرهم السنوي.. وزير الإعلام : الحوار الدائم للوصول إلى الأفضل و إعادة ترتيب جديدة لبنية الإعلام الوطني الرئيس الأسد يبحث مع الرئيس العراقي التعاون بين البلدين الرئيس الأسد يبحث مع ملك البحرين سبل تعزيز العلاقات بين الدول العربية بما يخدم مصالح شعوبها الرئيس الصيني في رسالة للقمة العربية: العلاقات الصينية العربية تمر بأفضل فترة في التاريخ البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه صباغ يؤكد قوة العلاقات الأخوية بين سورية والإمارات وأهمية تعزيزها