كوبا تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على دمشق ومحيطها

أدانت كوبا العدوان الإسرائيلي الأخير الذي استهدف مناطق سكنية في دمشق ومحيطها، وأسفر عن استشهاد خمسة أشخاص وإصابة 15 آخرين.

وقال وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز في “تغريدة” له على “تويتر”: تدين كوبا بأشد العبارات القصف الإسرائيلي الأخير على دمشق، محذراً من أن هذا العمل غير المسؤول هو تهديد للأمن الإقليمي.
وأضاف رودريغيز : هذا العدوان ينتهك سيادة سورية ولا يحترم آلام شعبها، ولاسيما بعد الزلزال المدمر الذي أوقع آلاف الضحايا في السادس من الشهر الجاري.
بدورها، أدانت جوهانا تابلادا المكلفة بإدارة شؤون الولايات المتحدة في الخارجية الكوبية العدوان وقالت: إنّ هذه الاعتداءات أعمال وحشية تقع على شعب شقيق عانى من الحرب لسنوات، مؤكدة أن ما حدث هو نتيجة إفلات الكيان الإسرائيلي من العقاب، وهو أيضاً نتيجة لسياسة الكيل بمكيالين للولايات المتحدة وغيرها من البلدان الغربية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
صيوح يدعو الصليب الأحمر للعب دور أكبر في حل مشكلة مياه الشرب لسكان الحسكة نادي بردى يحرز 8 ذهبيات في البطولة الدولية الأولى بلعبة "الباجوت" القتالية إصابة أربعة مواطنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهاب بدير الزور 5.8 مليارات ليرة تعويضات مزارعي التفاح بسبب البرَد في حمص 10 مهن مهددة بالاندثار بسبب الذكاء الاصطناعي.. منها الإنتاج والإعلام والنقل والصحة والقانون والتكنولوجيا من باب تشجيع المزارعين.. هل تتسوق «الأعلاف» الذرة الصفراء من زارعيها بدلاً من استيرادها بالقطع الأجنبي أو عن طريق التجار؟ الضفة الغربية تُعيد الصراع إلى جذوره.. تصدٍّ للاحتلال وتصعيد في العمل المقاوم.. الكيان أمام تحدٍّ خطر والكوارث تتفاقم أسعارها أخرجتها من قائمة المأكولات الشعبية.. المعجنات تسجل ارتفاعاً جديداً بحجة أسعار المواد الأولية تجفيف الخضار.. خيار ربّة المنزل لمؤونة الشتاء في ظل الانقطاع الطويل للكهرباء اليوم بدء صرف المستحقات المالية للمزارعين المتضررين في طرطوس