بسبب قراره عدم تلقي لقاح «كوفيد-19» نجمُ سلةٍ يرفض عقداً بأكثر من 100 مليون دولار

تشرين:
أكد كايري إيرفينغ نجم فريق بروكلين نتس الذي ينافس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA) أنه رفض تمديد عقده مدة 4 سنوات مقابل أكثر من مئة مليون دولار قبل موسم 2020-2021 بسبب قراره عدم تلقي لقاح «كوفيد-19».
وقال إيرفينغ في تصريحات في اليوم الإعلامي قبل بداية الموسم «لقد تخليت عن تمديد عقدي أربع سنوات أخرى، مقابل 100 مليون وبعض الملايين بسبب تشبثي بقراري عدم التطعيم».
وأضاف «لتوقيع مثل هذا العقد، الحصول على التطعيم أو عدم التطعيم.. هناك مستوى من عدم اليقين بشأن مستقبلك.. لذلك كان علي أن أواجه احتمال فقدان عملي بسبب هذا القرار».
واضطر إيرفينغ البالغ من العمر 30 عاماً إلى الغياب عن المباريات في ملعب بروكلين نتس حتى نهاية آذار من هذا العام، لأن البروتوكول الصحي الساري حتى ذلك الحين في نيويورك كان يحظر على غير الحاصلين على لقاح كوفيد دخول قاعات الألعاب الرياضية.
وأضاف نجم «بروكلين نتس» أنه تلقى «إنذارا نهائياً» للتطعيم إذا أراد تمديد عقده».
وشدد على أنه «كان من المفترض أن نقوم بتسوية كل شيء قبل المعسكر التدريبي الموسم الماضي.. ولم يحدث ذلك بكل بساطة بسبب رفضي.. كان علي فقط التعايش مع الأمر.. لقد كان وضعاً من الصعب هضمه».
غير أن المدير العام للفريق، شون ماركس، دحض فكرة توجيه «إنذار نهائي» للاعب، وأوضح قائلاً : «كان الأمر يتعلق فقط بالتعامل مع أشخاص موثوق بهم وحاضرين ومسؤولين.. نحن، الموظفين واللاعبين والمدربين جميعاً، لم يتعلق الأمر بتوجيه إنذار نهائي إلى شخص ما من أجل تلقي التطعيم».
وكان إيرفينغ قام في نهاية حزيران بتفعيل بند تمديد عقده للموسم المقبل حتى يونيو 2023 مقابل 37 مليون دولار.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟