الدفاع الروسية تعلن مقتل 63 جندياً بهجوم أوكراني بصواريخ هيمارس في دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن 63 جندياً روسياً قتلوا جراء هجوم شنته قوات النظام الأوكراني بستة صواريخ هيمارس أمريكية الصنع، على نقطة انتشار مؤقت لإحدى وحدات القوات الروسية، قرب مدينة ماكييفكا في جمهورية دونيتسك.
وقالت الوزارة في تقريرها اليومي: إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت صاروخين من نوع هيمارس، لكن أربعة صواريخ أخرى برؤوس حربية شديدة الانفجار أصابت نقطة الانتشار المؤقت المذكورة، ما أدى إلى مقتل 63 جندياً روسياً، مشددة على أنه سيتم تقديم كل المساعدة والدعم اللازمين لذوي وأقارب العسكريين الضحايا.
وأكدت الوزارة أن طيرانها الحربي استهدف نقاط انتشار مؤقت لوحدات الفيلق الأجنبي في دونيتسك وخاركوف، ما خلف أكثر من 70 قتيلاً و100 جريح بصفوف المرتزقة الأجانب.
ولفتت الوزارة إلى مقتل ما يصل إلى 30 جندياً أوكرانياً على محور كوبيانسك شمال لوغانسك، وأكثر من 40 جندياً على محور كراسني ليمان شمال دونيتسك و70 جندياً على محور دونيتسك و40 آخرين على محور جنوب دونيتسك.
وأوضحت الوزارة أن القوات الروسية أصابت 67 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق نار وقوات ومعدات عسكرية في 92 منطقة، كما دمرت مستودعين لأسلحة الصواريخ والمدفعية ومستودعاً للوقود في زابوروجيه، ومستودعاً آخر لتخزين الوقود في دنيبروبيتروفسك.
ولفتت الدفاع الروسية إلى تدمير اثنين من مدافع هاوتزر أمريكية الصنع في دونيتسك، ومدفع ذاتي الدفع من طراز كراب بولندي الصنع في خيرسون، وإسقاط 15 طائرة أوكرانية دون طيار في مناطق متفرقة.
وبلغ مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 355 طائرة و199 مروحية، و2794 طائرة دون طيار، و399 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و7366 دبابة ومدرعة أخرى، و957 راجمة صواريخ، و3763 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و7876 مركبة عسكرية خاصة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار