أهالي طرطوس سنختار المرشح الكفء الذي يحمل أفكاراً تخدم البلد 

تشرين- ثناء عليان:

شهدت المراكز الانتخابية في طرطوس إقبالاً جيداً بعد ساعات من فتح الصناديق الانتخابية أمام المواطنين لاختيار ممثليهم لمجالس الإدارة المحلية، وبدأ المواطنون يتوافدون تدريجياً إلى هذه المراكز معبرين عن رغبتهم بالمشاركة الفاعلة في هذا الاستحقاق الدستوري الذي من شأنه أن يعزز صلاحيات المجالس المحلية.

ومن مركز مجلس مدينة طرطوس قال رئيس اللجنة القضائية القاضي غسان أسعد في تصريح لـ “تشرين”: إن اللجنة القضائية تقوم بالإشراف على جميع المراكز الانتخابية، حيث تم التأكد من خلو الصناديق بشكل كامل في جميع المراكز وإعادة إغلاقها في تمام الساعة السابعة صباحاً لإطلاق العملية الانتخابية، لافتاً إلى أن عدد المراكز الانتخابية في المحافظة 762 مركزاً، وستتابع اللجنة مهامها حتى نهاية العملية الانتخابية وصدور النتائج، مؤكداً أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد ولم ترد أي شكوى من أي مركز انتخابي.

وبيّن رئيس المركز الانتخابي في مجلس مدينة طرطوس محمود عبد الله أنه منذ الساعة السابعة صباحاً تم افتتاح الصندوق أمام وكلاء المرشحين وفق الأصول وبدأت عمليات الاقتراع، وشهد المركز إقبالاً جيداً حتى الآن، وأكد أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد وفق التعليمات وقانون الانتخابات العامة والمواطنون ينتخبون مرشحيهم بحرية وشفافية ضمن غرفة سرية.

وأكد المهندس ثائر سليمان ضرورة اختيار المرشح الكفء الذي يحمل أفكاراً تخدم البلد وأن يكون على قدر من المسؤولية والثقة التي منحها له المواطن الذي اختاره.

وفي جولة لـ “تشرين” على عدد من المراكز التقينا القائمين عليها والمواطنين، حيث أشار مدير الخدمات الفنية أحمد سليمان إلى أن انتخابات مجالس المدن والبلديات على قدر كبير من الأهمية لأن أعضاء هذه المجالس على علاقة مباشرة مع المواطن ولديهم القدرة لحل مشاكله، وما يتطلب من المواطنين اختيار المرشح المناسب لكون البلد في مرحلة إعادة الإعمار ويحتاج كوادر مبدعة.

وقال رئيس المركز الانتخابي في مديرية الخدمات الفنية في طرطوس المهندس حسين بركات: إن الانتخابات تتم بطريقة مباشرة وسرية يعبر المواطن خلالها عن دوره في بناء المجتمع، مشيراً إلى أن مجالس الإدارة المحلية معنية بكل الأعمال التي من شأنها تطوير الخدمات على مختلف الصعد .

ودعا المواطن مصطفى صالح إلى المشاركة الفعالة بهذا الاستحقاق بشكل يوازي تضحيات الجيش العربي السوري، فيما يرى الدكتور أحمد محمد في الانتخابات فرصة للمرشحين الجدد في حال نجاحهم أن يثبتوا مصداقيتهم في العمل من خلال تلبية احتياجات ومتطلبات الناخب الذي منحهم هذه الثقة.

وقالت هناء عمران: إن هذا اليوم يوم وطني يتشارك فيه السوريون لاختيار ممثليهم للمجالس المحلية بما يخدم طموحاتهم وآمالهم في تحسين مستوى الخدمات وخاصة في مجال التعليم وإحداث مدارس جديدة وحل مشاكل الصرف الصحي والوصول إلى الريف البعيد بالمحافظة.

وفي المركز الانتخابي لمدرسة نبيل حمادي أكد مجموعة من الذين أدلوا بأصواتهم أنهم مارسوا حقهم الانتخابي بحرية وشفافية واختاروا من يرون فيهم الكفاءة. وأكدت رهف عيسى أن الانتخاب واجب وطني وحق لكل مواطن آملة أن يكون الناجحون بمستوى المسؤولية التي أعطاهم إياها القانون، وبينت لينا عثمان أنها أعطت صوتها للشخص القادر على تنمية بلده والارتقاء بوحدته الإدارية ويمتلك النزاهة في كل عمل يقوم به.

كما شهد المركز الانتخابي في مديرية الزراعية إقبالاً جيداً من قبل المواطنين.. وكيلة أحد المرشحين رأت أن العملية الانتخابية تجري بشفافية ويسر وعدّت أن المشاركة بالانتخابات حقاً وواجباً على كل مواطن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
نادي بردى يحرز 8 ذهبيات في البطولة الدولية الأولى بلعبة "الباجوت" القتالية إصابة أربعة مواطنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهاب بدير الزور 5.8 مليارات ليرة تعويضات مزارعي التفاح بسبب البرَد في حمص 10 مهن مهددة بالاندثار بسبب الذكاء الاصطناعي.. منها الإنتاج والإعلام والنقل والصحة والقانون والتكنولوجيا من باب تشجيع المزارعين.. هل تتسوق «الأعلاف» الذرة الصفراء من زارعيها بدلاً من استيرادها بالقطع الأجنبي أو عن طريق التجار؟ الضفة الغربية تُعيد الصراع إلى جذوره.. تصدٍّ للاحتلال وتصعيد في العمل المقاوم.. الكيان أمام تحدٍّ خطر والكوارث تتفاقم أسعارها أخرجتها من قائمة المأكولات الشعبية.. المعجنات تسجل ارتفاعاً جديداً بحجة أسعار المواد الأولية تجفيف الخضار.. خيار ربّة المنزل لمؤونة الشتاء في ظل الانقطاع الطويل للكهرباء اليوم بدء صرف المستحقات المالية للمزارعين المتضررين في طرطوس ضمن إجراءات تحويله إلى مشفى.. «صحة الحسكة» تستعد للبدء بإعادة تأهيل الطابق الثالث في المركز الطبي بالمدينة