السلمو: انتخابات الإدارة المحلية فرصة لكل مواطن لكي يكون صاحب القرار في بناء بيته ووطنه

خليل اقطيني:

قال عميد كلية الحقوق في الحسكة الأستاذ الدكتور عبدالله السلمو إن انتخابات الإدارة المحلية هي استحقاق يجسد تعافي البلد والسير باتجاه الاستقرار وإعادة الإعمار.
مبيناً في تصريح ل”تشرين” أن هذه الانتخابات فرصة لكل مواطن لكي يكون هو صاحب القرار المناسب في بناء بيته ووطنه.
وأوضح د.السلمو أن الإدارة المحلية هي أن يتولى الشعب إدارة شؤونه بنفسه فيما يتعلق بكل ما يعنيه من أمور اقتصادية وخدمية واجتماعية وهذا ما يطلق عليه اسم (اللامركزية الإدارية).
مؤكداً أن الإدارة المحلية عبارة عن أسلوب إداري قائم على ترك الوحدات المحلية تقوم بإدارة شؤونها الخاصة بها وعدم الرجوع للإدارة المركزية الموجودة في العاصمة إلا بالحالات المنصوص عليها في القانون.
وأشار د.السلمو الى أنه تم تحديد يوم الثامن عشر من شهر أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخابات الإدارة المحلية والتي ينظمها القانون 107 لعام 2011.
لافتاً إلى أن أهمية هذه الانتخابات تكمن في عدة جوانب. أبرزها إعطاء الفرصة لأبناء المحافظات والمدن والبلديات والبلدات لإدارة شؤونهم الخاصة بأنفسهم. إلى جانب تخفيف العبء عن السلطة المركزية بتقاسم المسؤولية مع السلطات المحلية. ناهيك عن إتاحة الفرصة أمام الشباب للمشاركة الفعالة في اتخاذ القرار المناسب لتطوير وحداتهم المحلية وخاصة أن العمر المطلوب للترشح لشغل أي منصب في الإدارة المحلية هو سن 25 سنة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار