مجلس محافظة دمشق في ختام جلساته يناقش وجود لحوم فاسدة في الأسواق

بشرى سمير

في ختام جلساته وافق مجلس محافظة دمشق، الذي عقد اليوم برئاسة خالد الحرح رئيس المجلس، على تخصيص نسبة لبيع مادة المازوت بسعر التكلفة وعلى جميع المحطات في المحافظة بعد أن أصبحت تعبئة مادة البنزين بسعر التكلفة على نظام الرسائل.
وبين شادي سكرية رئيس اللجنة الاقتصادية أن هناك 242 ألف ارتباط موزعة على ستة منافد للبيع وهذا القرار يسهم في زيادة عدد المنافذ وتقليص المدة الزمنية للرسائل، وتمت الموافقة على تخصيص سيارة الأجرة بـ20 ليتراً كل يومين للآلية التي تقوم بتركيب نظام «جي بي إس» نظام المراقبة والتتبع، إضافة إلى الموافقة على تزويد الفعاليات الاقتصادية التي تستخدم مادة الغاز الصناعي بالكميات المحددة لها ضمن المدة الزمنية المعتمدة.
وتناولت مداخلات المجلس ارتفاع أسعار الوجبات في محال بالشعلان حيث يصل سعر الوجبة إلى 150 ألفاً وسعر السندويشة إلى 40 ألف ليرة، علماً أنها محال مصنفة شعبية.
وبين مدير التموين علي حمد رداً على المداخلات أن هذه الأسعار غير منطقية وفي حال كان المطعم مصنفاً سياحياً، يجب على المواطن تقديم شكوى نظامية. وأشار حمد إلى أن هناك دوريات يومية على الأفران لمنع تهريب الدقيق، إضافة إلى وجود دوريات دائمة على محال بيع اللحوم، لافتاً إلى مخالفة 33 محلاً للذبح خارج المسلخ، مشيراً إلى أن المخالفات تصل إلى 5 ملايين ليرة والسجن لمدة سنة.
ورداً على مداخلة حول عدم وجود رقابة على أسعار المولات التي تبيع كيلوغرام اللحم بـ 59 ألف ليرة بين حمد أنها تخضع للرقابة ويتم تنظيم الضبوط بحق المخالفين.. وبالنسبة لارتفاع أسعار الفروج أشار إلى أن السبب هو ارتفاع أسعار المقنن العلفي وخروج العديد من المزارع من الخدمة، وسوف تصدر نشرة تسعيرية جديدة الأسبوع القادم .
من جانبه الدكتور قحطان إبراهيم مدير الشؤون الصحية وحول وجود لحوم فاسدة في الأسواق وخاصة محال بيع الشاورما أشار إلى أنه يوجد تراخٍ من مؤسسات الدولة لكونه توجد مؤسسة حكومية تتابع الموضوع لكن سيتم إجراء حملات على جميع الأسواق ومعالجة أي مخالفة.
فيما أشار مدير مكتب الدفن فراس الإبراهيم إلى أنه يوجد حالياً 4000 قبر جاهز ، كما تم استكمال مقبرة عدرا وأصبحت جاهزة للدفن.
ولفت أيمن الحسن مدير المحروقات إلى أنه لا يوجد تخفيض على مخصصات مازوت التدفئة لوزارة التربية والمدارس، ويتم تحديد المخصصات وفق الاحتياجات والكميات المتاحة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار