المقداد يبحث مع قاليباف التطورات الدولية والإقليمية وتعزيز التعاون بين البلدين

حث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد خلال لقائه محمد باقر قاليباف رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني مختلف التطورات الدولية والإقليمية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين الذي من شأنه أن يفشل كل المخططات الرامية إلى تقسيم المنطقة وتجزئتها خدمة للمشروع الصهيوأمريكي.

وشدد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين برلماني البلدين على الصعيدين الإقليمي والدولي مؤكدين ضرورة تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ولا سيما الاقتصادية والتجارية.

من جهته أكد الوزير المقداد أهمية دور البرلمانات في الدفاع عن حقوق الشعوب التي تعاني من الاحتلال والإرهاب والحصار الاقتصادي مستعرضاً آخر التطورات الميدانية والسياسية في سورية.

من جانبه شدد قاليباف على حرص مجلس الشورى الإسلامي على تطوير العلاقات مع سورية وتوفير الدعم البرلماني المطلوب في هذا الصدد ومتابعة تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال زيارته الأخيرة إلى سورية.

حضر اللقاء نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري والسفير السوري في طهران الدكتور شفيق ديوب والدكتور عبد الله حلاق مدير إدارة المكتب الخاص والدكتور توفيق أبو غالون من السفارة السورية في طهران ورؤى شربجي من مكتب وزير الخارجية ومن الجانب الإيراني جلال زاده رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في المجلس وعباس كلرو نائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السورية الإيرانية وعدد من أعضاء المجلس وبعض كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الإيرانية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إيران تحدد الـ 28 من حزيران موعداً لانتخاب رئيس للبلاد ٣٦ إطفائية و٨ مراكز لاستلام القمح و٣ مراكز للشعير.. وجهود مشتركة لبدء موسم الحصاد في حماة " المسارات السياحية المميزة في حماة " ورشة عمل للتعريف بأهم الأنشطة السياحية في المحافظة وزارة الصحة في حوار مفتوح تدعو الكوادر لتقديم ورقة عمل مشتركة وايجاد الحلول لظاهرة هجرة الكفاءات الطبية رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها