المهندس عرنوس يزور مهرجان درب حلب مؤكدا ان هذه الانشطة دليل على تعافي حلب

زار رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس مساء اليوم مهرجان درب_حلب الذي تقيمه محافظة حلب وغرفة التجارة والأمانة السورية للتنمية في المدينة القديمة، والذي يحتضن عدداً من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية والمسابقات الترفيهية ضمن أسواق الحرير والسقطية وساحة البندق وخان التتن الكبير وسوق الزرب.

كما شملت الجولة محيط قلعة حلب، حيث تم الاطلاع على الأعمال والمشاريع الخدمية التي تم تنفيذها لإعادة محيط القلعة إلى مكانته كموقع للسياحة الشعبية.

وأكد المهندس عرنوس أهمية هذه الفعاليات التي تجسد تعافي مدينة حلب وعودة النشاط الاقتصادي والاجتماعي فيها، مشيراً إلى أن حلب بمكانتها الاقتصادية والتاريخية تعود اليوم إلى زخمها ونشاطها بفضل تضحيات الجيش العربي السوري.

كما جال رئيس مجلس الوزراء في عدد من أسواق المدينة والأحياء الشعبية، ومنها سوق #الشعار وهو أحد الأحياء المحررة من الارهاب ويشهد حالياً كثافة سكانية عالية ونشاطا تجاريا كبيرا.

والتقى المهندس عرنوس عدداً من المواطنين واستمع إلى مطالبهم الخدمية وأكد إصرار الحكومة على تحسين الواقع الخدمي والتنموي في محافظة حلب والعمل بكل الوسائل الممكنة لتأمين مختلف احتياجات ومتطلبات أبناء المحافظة.

كما زار رئيس مجلس الوزراء مهرجان #أضحى_مبارك الذي تنظمه المحافظة بالتعاون مع غرفة تجارة حلب، ويحتض 160جناحاً تضم مختلف المواد (من المنتج إلى المستهلك)، مع حسومات وتخفيضات يومية تصل إلى 50%.

ولفت المهندس عرنوس إلى أهمية هذه النشاطات والفعاليات الاقتصادية التي تسهم في كسر حلقات الوساطة بين المنتجين والمستهلكين، وتقديم السلع والمنتجات بأسعار تنافسية، مشيرا إلى أن أسواق حلب تعكس عودة الحياة الطبيعية والمكانة الاقتصادية والاجتماعية والتاريخية لهذه المدينة العريقة.

وفي تصريح للصحفيين أعرب رئيس مجلس الوزراء عن سعادته لرؤية الحيوية والنشاط تعود لأسواق حلب، وقال: إن مهرجان درب حلب الذي يقام بالتعاون بين المحافظة وغرفة التجارة والأمانة السورية للتنمية أدى إلى زيادة الحراك خصوصا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك وهذا يؤكد عراقة وأصالة الأسواق في حلب التي تعد مقصدا لكل المواطنين السوريين.

وأوضح المهندس عرنوس أنه بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد يتم إعادة تأهيل الأسواق القديمة وإعادة الألق إليها لتعود إلى سابق عهدها.

وأشار المهندس عرنوس إلى أن حجم الدمار كبير لكن الإرادة والعمل والتصميم على إعادة البناء والاعمار أكبر.

شارك في الجولة وزيرا الموارد المائية والكهرباء ومحافظ حلب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إيران تحدد الـ 28 من حزيران موعداً لانتخاب رئيس للبلاد ٣٦ إطفائية و٨ مراكز لاستلام القمح و٣ مراكز للشعير.. وجهود مشتركة لبدء موسم الحصاد في حماة " المسارات السياحية المميزة في حماة " ورشة عمل للتعريف بأهم الأنشطة السياحية في المحافظة وزارة الصحة في حوار مفتوح تدعو الكوادر لتقديم ورقة عمل مشتركة وايجاد الحلول لظاهرة هجرة الكفاءات الطبية رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها