ملتقى الأطفال للرسم مستمر في حدائق الحسكة 

خليل أقطيني:

تتواصل في حدائق الحسكة فعاليات ملتقى الأطفال للرسم، الذي يقام بالتعاون بين فرع اتحاد الفنانين التشكيليين ومديرية التربية.

وحول هذا الملتقى قال رئيس فرع الفنانين التشكيليين عيسى النهار: ضمن فعاليات اتحاد الفنانين التشكيليين، ينفذ فرع الحسكة للاتحاد، بالتعاون مع مديرية التربية، ملتقى رسم للأطفال بعنوان (فرح الوطن في عيون أطفال سورية) وذلك في حديقة البلابل.

مبيناً أنه يشارك في هذا الملتقى ثلاثون طفلاً بعمر دون الثانية عشرة سنة.

وأوضح النهار أن إقامة هذا الملتقى جاءت انطلاقاً من أهمية الفن ودور الفنانين في المجتمع. ولإبراز الجوانب الفنية عند الأطفال ودمجهم في مجتمعاتهم، وتفعيل الدور التربوي والتعليمي للأنشطة اللاصفية.

لافتاً إلى أن فعاليات الملتقى تنفذ في جو من الفرح والسرور. حيث يبدع الأطفال بألوانهم ويعبّرون عن حبهم الكبير لوطنهم من خلال إظهار الجانب التعبيري واللوني في أعمالهم. التي سيضمها معرض فني سيقام في نهاية الملتقى.

مديرة التربية الهام صورخان أكدت قيام المديرية باتخاء كافة الإجراءات اللازمة من أجل إقامة الملتقى بنجاح؛ وتحقيق الأهداف المرجوة منه، وذلك تنفيذاً لتعليمات وزارة التربية بهذا الشأن.

مشيرة إلى أن التحضير للملتقى والتشاور بين الفنانين التشكيليين تم منذ فترة، من أجل توفير السبل التي تساعد على تحقيق أهدافه المتمثلة بتنمية مواهب الأطفال المشاركين فيه وتطوير إمكاناتهم في مجال الرسم، وخلق جو ملائم ومناسب لتحقيق هذه الأهداف.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إيران تحدد الـ 28 من حزيران موعداً لانتخاب رئيس للبلاد ٣٦ إطفائية و٨ مراكز لاستلام القمح و٣ مراكز للشعير.. وجهود مشتركة لبدء موسم الحصاد في حماة " المسارات السياحية المميزة في حماة " ورشة عمل للتعريف بأهم الأنشطة السياحية في المحافظة وزارة الصحة في حوار مفتوح تدعو الكوادر لتقديم ورقة عمل مشتركة وايجاد الحلول لظاهرة هجرة الكفاءات الطبية رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها