محافظ حلب: مهرجان “درب حلب” ينشط الحركة الاقتصادية في أسواق المدينة القديمة

رحاب الإبراهيم:

بعد انطلاق فعاليات مهرجان “درب حلب” في مدينة حلب القديمة بغية تنشيط الحركة التجارية في أسواقها جال محافظ حلب حسين دياب والمدير التنفيذي للأمانة السورية للتنمية شادي الإلشي ورئيس غرفة التجارة عامر حموي مساء اليوم في الأسواق القديمة ابتداءً من سوق الحرير إلى باب أنطاكية.
وخلال الجولة أكد المحافظ أن عودة أسواق حلب القديمة إلى نشاطها التجاري، يعد ثمرة من ثمار التعاون المشترك بين الجهات الحكومية والأهلية وأصحاب المحال التجارية، لإحياء المدينة القديمة بكل ما تجسده من قيم اقتصادية واجتماعية وثقافية.
ولفت محافظ حلب إلى استمرار أعمال تأهيل باقي الأسواق القديمة ضمن استراتيجية عامة لإعادة الحياة والألق إلى المدينة القديمة حفاظاً على التراث المادي واللامادي، موضحاً أن المهرجان بأنشطته المتنوعة يساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية، وهو مشهد جديد من مشاهد النصر الذي تحقق بفضل تضحيات الجيش العربي السوري بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد .
هذا وتتواصل فعاليات المهرجان لغاية مساء يوم الجمعة المقبل، ويتضمن نشاطات فنية ومسابقات يومية، في ظل إقبال كثيف للمواطنين يعيد إلى الأذهان ضجيج المكان الذي يمتزج فيه الماضي مع الحاضر ، ليرسم لوحة فنية تعكس عبق التاريخ ، وإرادة الحياة، لعودة هذه الأسواق إلى ما كانت عليه .
والجدير بالذكر أنه تم تأمين المواصلات بشكل يومي من الساعة 12 ظهراً وحتى 10 مساء لتخديم المواطنين من 4 محاور تشمل معظم أحياء المدينة .

ت- صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار