تكثيف الرقابة وتبسيط الإجراءات.. عناوين المرحلة في العمل السياحي 

تشرين:

عقد وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني اجتماعاً موسعاً مع المدراء المركزيين المعنيين في الوزارة ومدراء السياحة في المحافظات وذلك بهدف الوقوف على واقع العمل السياحي لاسيما بعد مكرمة السيد الرئيس بشار الأسد بإصدار القانونين /23/ و /28/ لعام 2022 ومناقشة عدة مواضيع تشمل مفاصل عمل القطاع السياحي.

وأكد مرتيني أهمية تطوير الأنظمة والتشريعات بما يتناسب مع المرحلة الحالية ومواكبة تطورات سوق العمل والتحديات التي تواجهه بما ينسجم مع خطة وزارة السياحة 2019- 2030، لافتا إلى التركيز على التعليم السياحي وتقييم آلية ترخيص المراكز الخاصة، وآليات تطبيق القوانين الجديدة التي تشكل قيمة مضافة لمواقع العمل السياحي، والابتعاد عن المركزية في اتخاذ القرار وتبسيط الإجراءات.

وشدد وزير السياحة على تكثيف الجولات الرقابية في كافة أماكن السياحة والاصطياف خلال الموسم الحالي.

وجري خلال الاجتماع عرض توضيحي من المعنيين حول آليات العمل الجديدة في مجالات قواعد البيانات الشاملة الخاصة بالقطاع السياحي، الجولات الرقابية على مراكز التدريب السياحي ومواقع العمل السياحي وتقييمها ومعالجة واقعها، وتطبيق القانون /23/ الخاص بالترخيص السياحي وتعليماته التنفيذية، وآلية تنفيذ قانون السجل السياحي وفق القانون /28/، والخارطة الاستثمارية والسياحية التفاعلية، ومعالجة واقع المشاريع السياحية المتعثرة.

كما ناقش المجتمعون آليات العمل الجديدة وتطبيقها على أرض الواقع مع مراعاة الناحية القانونية والمصلحة العامة.

حضر الاجتماع معاونو الوزير م. غياث الفراح و م. نضال ماشفج ومدير عام هيئة التعليم والتدريب السياحي والفندقي ورئيس اتحاد غرف السياحة السورية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إيران تحدد الـ 28 من حزيران موعداً لانتخاب رئيس للبلاد ٣٦ إطفائية و٨ مراكز لاستلام القمح و٣ مراكز للشعير.. وجهود مشتركة لبدء موسم الحصاد في حماة " المسارات السياحية المميزة في حماة " ورشة عمل للتعريف بأهم الأنشطة السياحية في المحافظة وزارة الصحة في حوار مفتوح تدعو الكوادر لتقديم ورقة عمل مشتركة وايجاد الحلول لظاهرة هجرة الكفاءات الطبية رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها