تشرين بمواجهة هلال القدس في كأس الاتحاد الآسيوي

يفتتح فريق تشرين السوري بكرة القدم منافساته في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم بلقاء هلال القدس الفلسطيني في السادسة مساء في استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة في البحرين، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة، وفي العاشرة مساء وفي الملعب نفسه يلتقي النجمة اللبناني مع الرفاع الشرقي البحريني.
ويدخل تشرين المسابقة القارية، للعام الثاني على التوالي، بعد تتويجه بلقب الدوري الممتاز، موسم 2020/2021، على أن يشارك في نسخة العام المقبل، بصفته بطلاً لدوري الموسم الحالي.
وتعد المشاركة الآسيوية المقبلة، الرابعة لتشرين في المسابقات الخارجية، بعد 3 مرات من الظهور في الكؤوس الآسيوية والعربية.
ودخل تشرين عهد المشاركة الخارجية، موسم 2001/2002، من بوابة كأس الكؤوس الآسيوية، بعد حلوله ثالثاً في ترتيب الدوري المحلي موسم 1999/2000.
وواجه تشرين حينها زعيم الدوري السعودي نادي الهلال، فخسر ذهاباً باللاذقية 3/2، وتعادل إياباً في الرياض 1/1.
وخرج تشرين بمجموع المباراتين من البطولة، ليعود موسم 2003/2004، ويتأهل لمسابقة دوري أبطال العرب، بعد احتلاله المرتبة الثالثة على سلم ترتيب الدوري المحلي، بعد عام من صعوده من الدرجة الثانية، في قفزة نوعية.
وعاد تشرين سنة 2021 للمشاركة الخارجية بعد غياب، من بوابة كأس الاتحاد الآسيوي، بصفته بطلاً لنسخة 2019/2020، من الدوري المحلي.
أما هلال القدس الفلسطيني فقد أنهى الموسم في المرتبة الثالثة بالدوري، وهو بطله ٤ مرات تاريخياً إضافة إلى لقب بالكأس، يملك ٥ لاعبين دوليين بالمنتخب الفلسطيني، وشارك ٤ مرات سابقاً بالبطولة و لم ينجح بتحقيق أي إنجاز، ويتصدر قائمة هدافيه صاحب الرقم 99 لاعب الوسط محمود أبو وردة بـ8 أهداف والرقم 10 المهاجم محمود عويسات 7 أهداف.
سبق أن تعادل مع الجيش السوري ذهاباً وإياباً عام 2019 وفاز على النجمة اللبناني بالعام نفسه ذهاباً وإياباً، وخسر ذهاباً وإياباً مع الوحدات الأردني.
وقد أكد مدرب هلال القدس عمار سلمان “نحن نعمل بشكل مستمر مع الطاقم الفني واللاعبين، ونستعد بشكل كبير لتمثيل فلسطين في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بشكل جيد للغاية، رغم كل المعوقات التي تواجهه”.
وأضاف سلمان: “نسعى لتحقيق نتائج إيجابية لم تحقق من قبل للرياضة الفلسطينية في هذا الظهور لفريق العاصمة”.
ويعد نادي هلال القدس من أكثر الفرق الفلسطينية مشاركة في البطولات الآسيوية، حيث شارك من قبل 4 مرات، آخرها عام 2019 .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
" المسارات السياحية المميزة في حماة " ورشة عمل للتعريف بأهم الأنشطة السياحية في المحافظة وزارة الصحة في حوار مفتوح تدعو الكوادر لتقديم ورقة عمل مشتركة وايجاد الحلول لظاهرة هجرة الكفاءات الطبية رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية