مقتل شاب وإصابة اثنين بانفجار لغم أرضي في القلمون

علام العبد: 

أفاد مصدر اليوم السبت بانفجار لغم أرضي في منطقة القلمون الغربي في محافظة ريف دمشق ما أدى إلى وفاة شاب وإصابة اثنين آخرين معه.

وقال المصدر لـ”تشرين”: إن الشاب فؤاد حمامة (15 سنة) من قرية الصرخة أصيب بانفجار لغم أرضي من مخلفات المجموعات الإره*اب*ية ما أدى إلى وفاته.

وأوضح المصدر، أن الشاب ورفاقه كانوا يلهون في منطقة ريما، بالقرب من جسر مدينة النبك، عندما حصل انفجار لغم بدائي الصنع أصيب إثرها كل من جميل فؤاد حمامة وجلال فؤاد حمامة وهما في حالة حرجة حيث أسعفوا إلى مشفى القلمون الوطني في مدينة النبك لتلقي العلاج اللازم.

وعلى الفور توجهت مجموعة هندسة من الجيش العربي السوري لمسح المنطقة والتأكد من خلوها من أي مخلفات متفجرة أخرى.

وشهدت مدينة يبرود في وقت سابق حادثة مماثلة عندما قام أحد المواطنين بممارسة عمله بجمع المخلفات الحديدية والخردة لبيعها، وعثر على جسم حديدي غريب مؤلف من قطعتين حيث قام بأخذه لمنزله الكائن على أطراف المنطقة الصناعية بالقرب من قرية ريما وحاول فصل أجزائه عن بعضها بالطرق عليها بواسطة مطرقة حديدية ليتضح فيما بعد بأنه كان يطرق على أحد الألغام اليدوية الصنع من مخلفات المجموعات الإر*ها*ب*ية ما أدى إلى انفجار اللغم ومصرع ثلاثة أشخاص من العائلة (الأب وزوجته وابنه) فيما بقيت الإصابة الرابعة بحالة مستقرة حتى الآن.

هذا وتعدّ الألغام والقنابل غير المتفجرة من أكبر التحديات التي تواجه الجهات المعنية في منطقة القلمون خصوصاً المنتشرة منها في الأراضي الزراعية بين مدن النبك ودير عطية ويبرود وغيرها من قرى القلمون، والتي تعود إلى مخلفات الإره*اب*يين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة دور المرأة المقاومة في تعزيز الانتماء وتحصين الهوية الإنهاك الحراري.. خطوات سريعة لتبريد الجسم ونصائح للوقاية في حرارة الصيف المرتفعة في قراءة للمرسوم التشريعي لذوي الإعاقة.. المحامي الداية: المرسوم مهم جداً بدليل إحاطته بأدق التفاصيل اليومية لهذه الشريحة.. وسيحقق الأهداف المرجوة شريطة تطبيق العقوبات للمخالفين مهرجان كوثر السينمائي يُسدل الستار على دورته الخامسة.. وفيلم «هناس» يحصد الجائزة الكبرى علماء يحقنون قرون وحيد القرن بمواد مشعة لحمايتها من الانقراض تراجع نسبة النجاح للتعليم الأساسي في الحسكة سلوك يعبر عن أفراد يفتقرون إلى الوعي ويعمل على شرعنة العنف والتهور باسم الفرح.. إطلاق العيارات النارية في المناسبات بين طقوس البطولة ومأساة الموت