تراجع نسبة النجاح للتعليم الأساسي في الحسكة

الحسكة – خليل اقطيني:

شهدت نسبة النجاح في نتائج التعليم الأساسي في محافظة الحسكة، تراجعاً واضحاً خلال العام الحالي بمعدل 10 درجات عن الأعوام السابقة، فقد بلغت نسبة النجاح هذا العام 60.82%، في حين كانت نسبة النجاح في العام الماضي 71.80%، أما في عام 2022 فكانت 71.96%، وحصل العام الماضي تلميذان اثنان من تلاميذ المحافظة على العلامة التامة، في حين حصل تلميذ واحد فقط على العلامة التامة هذا العام، حيث حصلت التلميذة تالا يحيى الزغير على العلامة التامة في شهادة التعليم الأساسي.
وذكرت مديرة التربية إلهام صورخان أن عدد المتقدمين لامتحانات التعليم الأساسي في محافظة الحسكة بلغ خلال العام الحالي 11957 تلميذاً وتلميذة، نجح منهم 7273 تلميذاً وتلميذة، مبينة أن العملية التعليمية المتعلقة بالتعليم الأساسي في المحافظة لم يطرأ عليها أي تغيير، لا في المنهاج ولا طرق التدريس ولا في التعليمات الامتحانية. كما أن الظروف السائدة في المحافظة على حالها، ما يجعل التراجع بنتائج التعليم الأساسي هذا العام أمراً غير مفهوم وغير قابل للتفسير، لانتفاء عوامل ومبررات حدوثه.
وأوضحت صورخان أنه إلى جانب التلميذة تالا يحيى الزغير التي حصلت على العلامة التامة هذا العام، حصلت بيرلا مالك يوسف على المرتبة الثانية بمجموع 3083 علامة، وحصلت بانا أحمد المشوح على المرتبة الثالثة بمجموع 3082، وكانت المرتبة الرابعة من نصيب هيما أحمد محمود بمجموع 3078 علامة، وحصلت تقى عيد البكر على المرتبة الخامسة بمجموع 3070 علامة، كما حصلت راما عامر العبدالله على المرتبة السادسة بمجموع 3064 علامة، أما المرتبة السابعة فكانت من نصيب جين محمود خالد بمجموع 3061 علامة، وجاءت سوسن محمود فرمان بالمرتبة الثامنة بمجموع 3060 علامة، وحصل روني شيخموس أحمد على المرتبة التاسعة بمجموع 3057 علامة، في حين كانت المرتبة العاشرة من نصيب هيوا آزاد مراد بمجموع 3056 علامة.
وأشارت صورخان إلى أن نسبة النجاح في الإعدادية الشرعية في المحافظة بلغت 41.67% هذا العام، إذ تقدم للامتحانات 58 تلميذاً وتلميذة، نجح منهم 28 تلميذاً وتلميذة، وحصلت التلميذة مروة رامي العبد الكريم على المرتبة الأولى بمجموع 4104 علامات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة دور المرأة المقاومة في تعزيز الانتماء وتحصين الهوية الإنهاك الحراري.. خطوات سريعة لتبريد الجسم ونصائح للوقاية في حرارة الصيف المرتفعة في قراءة للمرسوم التشريعي لذوي الإعاقة.. المحامي الداية: المرسوم مهم جداً بدليل إحاطته بأدق التفاصيل اليومية لهذه الشريحة.. وسيحقق الأهداف المرجوة شريطة تطبيق العقوبات للمخالفين مهرجان كوثر السينمائي يُسدل الستار على دورته الخامسة.. وفيلم «هناس» يحصد الجائزة الكبرى علماء يحقنون قرون وحيد القرن بمواد مشعة لحمايتها من الانقراض تراجع نسبة النجاح للتعليم الأساسي في الحسكة سلوك يعبر عن أفراد يفتقرون إلى الوعي ويعمل على شرعنة العنف والتهور باسم الفرح.. إطلاق العيارات النارية في المناسبات بين طقوس البطولة ومأساة الموت