74 جواداً تشارك في السباق الدوري الثاني للخيول العربية الأصيلة

هيفاء الإبراهيم

تنطلق اليوم الجمعة فعاليات السباق الدوري الثاني للخيول العربية الأصيلة على مضمار نادي الفروسية في حماة عند الساعة الثالثة ظهراً.

وعن مجريات هذا السباق تحدث ل”تشرين” مدير الجمعية السورية للخيول العربية محمد الوادي حيث قال: تقيم الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة ونادي الباسل للفروسية بحماة وبالتعاون مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي- مكتب الخيول سباقها الدوري الثاني للموسم الحالي بمشاركة 74 جواداً من أغلب المحافظات السورية موزعة على سبعة أشواط متعددة الأنواع والمسافات (1350م ، 1650م ، 1850م).
وتابع الوادي: إن هذا السباق سيكون الأوسع والأشمل منذ أكثر عشر سنوات من حيث عدد الخيول المشاركة ونوعية الأشواط، التي من المتوقع أن تشهد منافسات وتحديات قوية، ولاسيما في الشوط الخامس (شوط الجائزة ).
وهو للخيول العربية الأصيلة المسجلة من الدرجتين الأولى والثانية ولمسافة 1850م.
وختم الوادي قائلا: السباقات الدورية للخيول العربية الأصيلة استحقاق سنوي مهم، وعملنا الدائم في الجمعية أن يكون المستوى الجيد والمطلوب هو الجوهر بتضافر كل الجهود، ونحن فخورون بهذه السباقات وتطورها لأن بلادنا سورية هي أهم موطن للخيول العربية الأصيلة، ومن واجبنا إظهار هوية الجواد العربي السوري وتثبيت وجوده وإبراز الوجه الحضاري من خلال إنتاج أهم وأفضل الخيول العربية الأصيلة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار