أهلنا في الجولان المحتل : سنناضل لإسقاط مخطط التوربينات 

 مخطط التوربينات الهوائية من أخطر المخططات التهويدية التي تستهدف الجولان السوري المحتل ، وخاصة أن كيان الاحتلال الصهيوني يسعى من خلاله الى الاستيلاء على أكثر من ستة آلاف دونم من الأراضي الزراعية في الجولان المحتل.

ورداً على هذا المخطط الخطير ، جدد أهلنا في الجولان السوري المحتل التأكيد على استمرارهم بالنضال ضد الاحتلال الإس*رائي*لي لإفشال مخططه الاستيطاني بإقامة توربينات هوائية على أراضيهم، مؤكدين أنه في حال أصرّ المحتل على المضي في مخططه فنحن أهل للمواجهة التي اتخذنا قرارها وأصبح أمراً محسوماً لا رجعة فيه.

وقال الأهالي في بيان في ختام الاجتماع الذي عقد في مقام أبي ذر الغفاري بمنطقة المرج بين قريتي مسعدة ومجدل شمس المحتلتين : إن الاحتلال يسعى بكل الوسائل لتنفيذ مخططه على أراضيهم الزراعية، و يحاول سلخنا عن أرضنا، كما يهدف إلى منع التوسع العمراني وتقييد التصرف بأراضينا والسيطرة عليها، مشددين على أنه بعد استنفاد كل السبل لوقف المخطط لم يعد أمام الأهالي إلا المواجهة في الميدان لإسقاط المخطط ومنع تنفيذ أي خطوة منه مهما كانت التضحيات وغلت الأثمان.

وأكد الأهالي فرض «الحرم الديني والاجتماعي» لكل من تسول له نفسه التعامل مع سلطات الاحتلال وشركة «انرجكس» التي أعلنت أنها ستباشر العمل بالمخطط خلال أيام، مشيرين إلى أهمية هذا السلاح الذي استخدمه أبناء الجولان منذ ثمانينيات القرن الماضي والتأكيد على التلاحم الاجتماعي بين أبناء الجولان لإفشال مخططات الاحتلال.

هذا،وأقام أبناء الجولان يوم الجمعة الماضي خيمة اعتصام في منطقة المنفوخة شرق قرية بركة رفضاً لمخطط الاحتلال حيث أكدوا أن الأرض التي رواها الآباء والأجداد بالدماء ملك للأبناء وهم لن يسمحوا لأحد بتدنيسها مطالبين المجتمع الدولي بوقف هذا المخطط الاستيطاني الرامي لتهجيرهم والذي يشكل انتهاكاً سافراً لقرارات الشرعية الدولية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك ما الغاية والهدف من إقامة معسكر تطوير مهارات كرة السلة للمواهب الواعدة ؟ "لوثة" تنعش سوق الاستطباب الخفي في سورية.. اضطراب تشوه صورة الجسد حالة نفسية تلاحق الجنسين..والنتائج غير حميدة ترامب ومؤيدو بيتكوين.. العملات الرقمية مخزن للقيمة وأداة للتحوط ضد الاضطرابات السياسية