المقداد وعبد اللهيان يبحثان في اتصال هاتفي القضايا ذات الاهتمام المشترك

بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
وقدم الوزير المقداد خلال الاتصال التهنئة بمناسبة عيد الفطر للجمهورية الإسلامية الإيرانية وقيادتها وشعبها متمنياً لهم دوام الخير والازدهار فيما أعرب الوزير عبد اللهيان عن خالص الامتنان لهذه التهنئة متمنياً لسورية وشعبها وقيادتها كل الخير والتقدم.
وتطرق الجانبان إلى قضايا إحياء يوم القدس العالمي في سورية وإيران ومختلف دول العالم وإلى دعم بلادهما التام لصمود الشعب الفلسطيني في وجه الاعتداءات الإسرائيلية الإجرامية على حرم المسجد الأقصى مؤكدين المواقف الثابتة للبلدين تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.
من جانبه أكد الوزير المقداد أن العلاقات الاستراتيجية بين سورية وإيران تسير دائماً نحو المزيد من التطور مشدداً على ضرورة زيادة تفعيل التعاون الاقتصادي بين البلدين لمواجهة آثار الإجراءات الاقتصادية الغربية القسرية غير الشرعية واللاإنسانية المفروضة على شعبي البلدين.
بدوره أشار عبد اللهيان إلى عمق العلاقات بين سورية وإيران وإلى السعي المستمر لتعزيز التعاون بين البلدين في كل المجالات مجدداً التأكيد على وقوف بلاده إلى جانب سورية وشعبها واستعدادها لتقديم كل ما هو ممكن لتجاوز الآثار السلبية للإجراءات القسرية أحادية الجانب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
(السورية للحبوب) في طرطوس تنهي استعدادها لتسويق موسم القمح ..وإجراءات لتخفيف أعباء أجور النقل القيادة المركزية لحزب البعث: الشهادة سبيلٌ للدفاع عن الحياة الحقيقية حياة الكرامة والعزة مشروع "مواهب"... بدأ مرحلته التجريبية بمشاركة ٢٥ شاباً وشابة من الموهوبين ملف «تشرين».. الهدف تحقيق العدالة الاجتماعية.. بلورة جديدة في أركان الاقتصاد الوطني وتصويب المسار ومعالجة الانحرافات وتحديد النموذج الاقتصادي المناسب ملف «تشرين».. رؤية عصرية بنمط تفكير متوازن.. الرئيس الأسد يضع خطوط المرحلة المُقبلة بشفافية واتزان .. العدالة الاجتماعية والإنتاج أولاً.. ملف «تشرين».. الرئيس الأسد طمأن الطبقة المتوسطة بأن الخطط والسياسات المستقبلية لن تتخلى عن دورها في تحقيق العدالة الاجتماعية.. واستمرار القطاع العام بصيغة عصرية تكافح الهدر والفساد وتستهدف المستحقين ملف «تشرين».. النهج الاقتصادي في سورية سيكون اقتصاد السوق الاجتماعي.. عاصي: من المسؤوليات الملقاة على عاتق متخذي القرار وضع رؤية تتعلق بتطوير الإيرادات العامة للدولة ذوو الشهداء يؤكدون أن الدفاع عن تراب الوطن واجب وطني شهادة أبنائنا عزّ وقوة لنا.. ذوو شهداء في اللاذقية: نفتخر بما قدمناه للوطن الرئيس الروسي يوجّه بالتدريب على استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية