السورية للتجارة تتدخل بمادة البندورة في صالاتها وعبر سيارت جوالة

قال مدير فرع السورية للتجارة في دمشق باسل معلا في تصريح ل”تشرين” إن الفرع وبعد الارتفاع الكبير في أسعار مادة البندورة التي وصلت إلى ٤٢٠٠ ليرة للكيلو تدخل بتأمين كميات كافية من البندورة ذات النوعية الجيدة (بانياسية) بسعر ٣٥٠٠ ليرة، وقد تم تأمين جميع صالات دمشق بكميات كافية طوال فترة عيد الفطر السعيد وتم التأكيد على جميع الصالات بتحديد كمية ٢ كغ لكل مواطن منعاً لاستغلال ذلك من قبل البعض للمتاجرة بالمادة، نظراً لفرق السعر الكبير عن السوق وحتى عن نشرة الأسعار الصادرة عن مديرية التجارة الداخلية في دمشق.

وكشف معلا أن الفرع سيقوم أيضاُ بتسيير سيارات جوالة في مختلف أحياء دمشق محملة بمادة البندورة تسهيلاً على المواطنين، وذلك ضمن إطار توجيهات الوزارة والمؤسسة .
أما بالنسبة للحوم فقد قامت المؤسسة بتجهيز وتوضيب وتفريز كميات كبيرة من اللحوم الحمراء ولحوم الدجاج قبل شهر رمضان المبارك وطرحت بأسعار تقل عن السوق بعشرة آلاف ليرة وحتى أقل من الأسعار في النشرة التموينية ولقيت اللحوم إقبالاً من قبل المستهلكين طوال الشهر الكريم، ولدينا أيضاً كميات تكفي فترة العيد كلها في صالات فرع دمشق.
وبالنسبة لباقي المواد أوضح معلا أن السورية للتجارة أيضاً قامت باستجرار كميات كبيرة من المواد الغذائية ولاسيما زيت الزيتون والسمنة النباتية الموجودة في صالاتنا حالياً في عبوات سعة ١ كغ وبسعر يقل عن سعر السوق بكثير .
وفي جولة ضمن أسواق المزة تراوح سعر كغ البندورة ما بين ٤٥٠٠- ٤٧٠٠ ليرة.
مقابل انخفاض طفيف أو استقرار في أسعار باقي الخضروات، حيث تراوح سعر
كيلو الفليفلة الخضراء ما بين ٣٥٠٠- ٤٠٠٠ليرة، كيلو البطاطا ٢٠٠٠-٢٥٠٠ ليرة،
‏الباذنجان ١٢٠٠- ١٥٠٠ ليرة.
ومع اقتراب العيد ارتفعت أسعار اللحوم فبلغ كيلو الفروج الحي ٩٥٠٠ ليرة وشرحات الفروج ٢٠٠٠٠، بينما تراوحت أسعار الفخاد بين   ١٣٥٠٠- ١٤ الف ليرة، أما لحم الخروف الهبرة فقد تراوح مابين ٤٠-٤٢ الفاً والعجل ٣٠ ألف ليرة، والملاحظ اختلاف كبير في الأسعار ما بين المحلات المتجاورة في مؤشر على أن الأسواق لا تخضع للرقابة التموينية الفعالة التي يصرح مسؤولوها أنهم يسيّرون الدوريات وينظمون الضبوط؟!.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك