في حملة (شهر الخير).. جمعية (كبارنا) تمدّ يد العون وتوزع ٢٠٠ سلة غذائية

مع حلول شهر رمضان المبارك، أعلنت العديد من الجمعيات الخيرية عن تقديم يد العون والمساعدة للعديد من الأسر المحتاجة، وجمعية “كبارنا” واحدة من الجمعيات التي تقدم مساعدات غذائية ونقدية في إطار إطلاقها حملة “شهر الخير”.
عضو مجلس إدارة جمعية “كبارنا” وأمين الصندوق نجوى حوراني قالت لـ”تشرين”: تم توزيع سلات غذائية لـ٢٠٠ أسرة منذ بداية رمضان ولغاية تاريخه، وتبلغ قيمة السلة حوالي ١٠٠ ألف ليرة، مضيفة: بالرغم من الغلاء ونقص المواد في الأسواق إلا أن جمعيتنا تسعى قدر المستطاع للتخفيف من معاناة الناس، مضيفة: المصداقية هي من أهم عوامل نجاح الجمعية، ولذلك دائماً الأيادي البيضاء تدعم الجمعية التي تعمل بشكل مستمر لدعم المحتاجين.
وبينت حوراني أن التوزيع يتم استناداً لنتائج التقييم الميداني الذي يقوم به أعضاء الجمعية وأصدقاؤها، مؤكدة أن الأولوية للمسنين والمسجلين في الجمعية، يليهم اليتامى والأرامل والبيئة الحاضنة لهم.
وأضافت حوراني: يبلغ عدد المستفيدين المسجلين في الجمعية من السلة الغذائية الشهرية ٩٠ مسناً، وفي رمضان الكريم ومع إطلاق حملة شهر الخير، يتضاعف عدد المستفيدين حسب التبرعات التي ترد إلى الجمعية سواء كانت عينية أم نقدية، ومن المتوقع أن يصل عدد المستفيدين من حملة شهر الخير من السلات لنحو ٣٥٠ أسرة.
وحسب حوراني، يختلف محتوى السلة الغذائية من حملة إلى أخرى، حيث يمكن أن تحتوي على الأنواع التالية أو على بعضها (زيت نباتي، سمن نباتي، سكر، أرز، عدس بنوعيه، برغل، معكرونة، شعيرية، شاي، سردين، طون، رب بندورة، عصير، تمر)، مضيفة : خلال شهر رمضان يتم أيضاً توزيع مبالغ نقدية تتراوح بين ٥٠-١٠٠ ألف ليرة حسب عدد أفراد العائلة، و يتم توصيل المساعدات إلى بيوت بعض المستفيدين غير القادرين على الانتقال إلى مركز التوزيع، ويتم توثيق التوزيع من قبل متطوعات و متطوعي الجمعية و مجلس إدارتها.
وبينت حوراني أن هذه الأعمال بالتوازي مع الخدمات الطبية التي تقدمها عيادة جمعية كبارنا التخصصية التي بدأت نشاطها نهاية العام الماضي، وتتضمن خدمات طبية متنوعة برسم معاينة رمزي، ويقدم الدواء مجاناً في حال توفره.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار