١٨٣ مليون ليرة خسائر «كهرباء اللاذقية» بسبب الاستجرار غير المشروع 

بيّن مدير مراقبة الشبكات في الشركة العامة لكهرباء اللاذقية المهندس ماهر غصن لـ«تشرين» أن الكوادر الفنية والرقابية تمكنت من ضبط ٧١٤ مخالفة استجرار الطاقة الكهربائية، معظمها منزلية وصل عددها خلال الربع الأول من العام الحالي ٦٣٩ مخالفة، فيما تم ضبط ٧٥ مخالفة غير منزلية.

وأشار غصن إلى أن عدد الضبوط المحصلة بلغ ٦١٤ ضبطاً، وعدد الضبوط المحالة إلى القضاء ٥٢٣ ضبطاً، وقد قدرت كمية الطاقة المستجرة بـ1.611 مليون ك. و.س، وقيمة الطاقة المقدرة نحو ١٨٣مليون ليرة، فيما بلغت قيمة الضبوط المحصلة ٣٥ مليون ليرة تقريباً.

وأوضح غصن أن كوادر الضابطة الكهربائية تقوم بتبليغ المخالف بضرورة الدفع قبل مدة ثلاثة أشهر، حيث يتم تحويل الضبط إلى القضاء بعد انتهاء هذه المهلة، كما تقوم بمصادرة أسلاك الكهرباء المستخدمة في الاستجرار غير المشروع.

وبيّن غصن أن معظم المخالفات يتم ضبطها في مناطق المخالفات السكنية، منها ضبوط لمنازل من دون عدادات، وأخرى لمنازل توجد فيها عدادات لكن أصحابها يستجرون الكهرباء خارج العدادات، مؤكداً أن استجرار الكهرباء بطريقة غير مشروعة يشكل هدراً للمال العام، وخطراً على السلامة العامة في مواقع المخالفات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار