تجار الجزيرة تحت ابتزاز الميليشيات… الدفع أو الموت !

تفاقم الفوضى الأمنيّة بمنطقة الجزيرة الواقعة تحت سيطرة الاحتلال الأمريكي وميليشيا ” ق*س*د ” صار أمراً اعتيادياً مشوباً بحذرٍ على المستوى الفردي بالاعتماد على النفس في الحماية.
وإذ بات السطو على الممتلكات يحدث بين الفينة والأخرى، فإن اللجوء لوسائل التواصل الاجتماعي بات جديد الفوضى .
مصادر محليّة كشفت لـ” تشرين ” تنامي ظاهرة الابتزاز لأصحاب رؤوس الأموال في قرى وبلدات تلك المنطقة، وذلك بوساطة رسائل ترد عبر تلك الوسائل بالتخيير بين الدفع أو الاستهداف، وإذ أرجعت صفحات تابعة لـ” ق*س*د ” وقائع ما يجري لكونها من أعمال تنظيم ” دا*ع*ش ” ، فإنّ الأهالي هناك يؤكدون أن مجموعة تعمل تحت إمرة الميليشيا هي من يُنفذ تلك الأفعال ويقودها المدعو محمد رمضان المُسمى «الضبع».
رسائل التهديد التي تصل أصحاب رؤوس الأموال جاءت حسب مصادرنا تحت يافطة “الزكاة ” فيما يراها مواطنون هناك
أنها لا تعدو تمويهاً للفاعل الحقيقي وهو تلك المجموعة آنفة الذكر والمؤلفة من ثلاثة أشخاص إلى جانب القيادي المدعو « الضبع»
المجموعة استهدفت في الآونة الأخيرة منزلاً لأحد التجار في ” بلدة الشحيل ” بقنبلة يدوية، إثر رفضه دفع مبالغ مالية طلبتها منه، كما قامت قبلها بسلب أموال من أحد المحال التجارية فيها، لتطول نشاطاتها بلدات وقرى أخرى .
ويلفت مراقبون إلى أن ” ق*س*د ” تهدف عبر وكلاء لها في المنطقة لتحقيق غايتين بذلك: الأولى إبقاء الأهالي الرافضين وجودها والاحتلال الأمريكي تحت وطأة عودة التنظيم الإره*اب*ي من جديد لمناطقهم وما يتبعه من قتل وتنكيل بهم حال خروجها من هناك ، وثانيها يأتي في سياق ديمومة أشكال الفوضى بما يؤمّن لمجموعات كهذه مصادر ارتزاق لهم وإنْ بطرق غير مشروعة تجنباً لتحولهم إلى استهدافها في ظل واقعٍ عشائري يجعل أي مساس بشخصٍ ما مساساً بالعشيرة ككل .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية