المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة: لايمكن استبعاد روسيا من مجلس الأمن

لا يمكن الإصغاء لـ«الصبية الصغار» الذين ينطقون بالترهات ولاسيما في عالم السياسة، فهؤلاء دائماً ما يكونون توابع وبيادق تستخدم عند الحاجة ولإثارة الفوضى ولكن عند الحقائق حتى من يتبعون له لا يمكن أن يصغي لتلك الترهات، وهذا ينطبق على حال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي مع واشنطن.
ورداً على اقتراح زيلينسكي بحل مجلس الأمن الدولي واستبعاد روسيا من عضويته ، قالت المندوبة الأمريكية في منظمة الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد: من غير الممكن استبعاد روسيا من عضوية مجلس الأمن الدولي التابع للمنظمة.
وأضافت في مقابلة مع شبكة “MSNBC” الإخبارية: تم إنشاء مجلس الأمن عقب قيام الأمم المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية.. وروسيا عضو دائم في مجلس الأمن و هذه حقيقة لا يمكننا تغييرها .
وفي وقت سابق أكد المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن استبعاد بلاده من المنظمة أمر غير ممكن وفقاً لميثاقها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة خلال افتتاح مؤتمر بغداد الرابع للمياه.. مخلوف: التعاون المائي لم يعد خياراً بل أصبح ضرورة فرقة "غروب يوروم" التركية من حلب: نغني لفلسطين وندعم مقاومتها بوجه الإرهاب والإمبريالية وزير الزراعة يؤكد على تأمين البذار لتنفيذ الخطط الإنتاجية بأصناف ملائمة لكل منطقة وفق خارطة توزيع الأصناف علامات تحذيرية لمرض «خفي» يستغرق اكتشافه سنوات بعد زيادة الإنفاق على الذكاء الاصطناعي الأرباح تفوق التوقعات ..غوغل ومايكروسوفت تؤكدان أن الاستثمارات الضخمة تتوافق مع المداخيل جديد هوكشتاين وبلينكن ومعركة رفح «المؤجلة».. نتنياهو إلى «الجنائية الدولية» وبكين على خط التوافق الوطني الفلسطيني الساحل عاد إلى مصاف أندية الدرجة الأولى والأسباب...! الحراك والاعتصامات الطلابية في الجامعات الأميركية توقيع مذكرة تفاهم بين «الصناعة» و«السياحة» لدعم الحرف التراثية