بنسبة توفير تصل لـ٢٥%.. سوق الخير في اللاذقية يستقطب المواطنين

يشهد سوق الخير الرمضاني الذي تم افتتاحه أمس في مجمع أفاميا بمدينة اللاذقية وتشارك فيه ٢٢ شركة صناعية وتجارية، إقبالاً لافتاً من المواطنين الذين يبحثون عن السعر الأرخص في ظل غلاء الأسعار.
(تشرين) رصدت آراء بعض المواطنين الموجودين داخل مجمع أفاميا، إذ أكد مواطنون أن الأسعار مرتفعة في الأسواق ولذلك قصدوا سوق الخير، مشيرين إلى وجود مواد غذائية أرخص من السوق ورغم ذلك هي مرتفعة بالنسبة لهم.
فيما أشار آخرون إلى أن هناك فرقاً واضحاً بالأسعار مقارنة بالسوق خاصة سعر ليتر الزيت ١٣٨٠٠ ل.س، بينما يباع في الأسواق بـ١٦٠٠٠ ل.س، منوهين بأن التشكيلة الموجودة في السوق الخيري متنوعة جداً وتحتوي على جميع المواد الغذائية بالإضافة إلى التمر والعصائر.
بدوره، أكد المهندس سامي هليل مدير فرع (السورية للتجارة) لـ(تشرين) أن كل مواطن يستطيع الحصول على المواد التي يرغب بشرائها لأنه يوجد تشكيلة كبيرة من المعلبات والحبوب والتمور بالإضافة إلى الزيوت والسمن والألبان والأجبان بأسعار تقل عن السوق بين ٢٠- ٢٥ %.
وبين هليل أنه تم الحصول على تعهد من الشركات المشاركة بتخفيض الأسعار وذلك لتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين، مشيراً إلى أن معظم الشركات المشاركة بالسوق الخيري تطرح سلات غذائية مختلفة يتراوح سعر الواحدة منها مابين ٣٠ – ٤٠ ألف ليرة، بالإضافة إلى السلات الغذائية التي تقوم (السورية للتجارة) بطرحها داخل المجمع بسعر ١٠٠ ألف للسلة الأولى و٥٠ ألفاً للسلة الثانية بأسعار منافسة للأسواق المحلية.
كما أوضح هليل أن القرض الغذائي للعاملين بالدولة بسقف (٥٠٠) ألف لمدة ١٢ شهراً ومن دون كفيل يسمح للموظفين بشراء جميع احتياجاتهم في شهر رمضان.
وعن الإقبال على السلات الغذائية، أكد هليل وجود إقبال كبير من المواطنين، مبيناً أنه منذ افتتاح السوق أمس وحتى تاريخ إعداد التقرير تم بيع ٧٤ سلة غذائية، مشيراً إلى أن المجمع تبقى أبوابه مفتوحة لاستقبال جميع المواطنين منذ ساعات الصباح الأولى وحتى السادسة والنصف مساءً أيضاً، و من الساعة الثامنة حتى الساعة الواحدة ليلاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ميداليتان فضّيتان وبرونزية لسورية في الأولمبياد العالمي للكيمياء ينسجم مع تاريخ الصهيونية في انتهاك الحرمات.. وزير الأوقاف: الإساءة للسيد المسيح في حفل افتتاح أولمبياد باريس هي إساءة لكل الأنبياء والمعتقدات الأمين العام المساعد لحزب البعث : أبناء قرى مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية، كانوا وسيبقون رجال المواقف الأشداء الذين يقهرون الاحتلال الرئيس بزشكيان للوفد السوري المشارك في مراسم تنصيبه: أهمية التركيز على تطوير العلاقات في كل المجالات والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية اتفاقية تعاون بين اتحادي الجمعيات الخيرية في دمشق وريفها وحلب.. الوزير المنجد: نسعى إلى تعزيز مبدأ التشاركية مع المنظمات غير الحكومية وبناء قاعدة معرفية أهلنا في الجولان يرفضون المواقف التحريضية ومحاولة استغلال اسم مجدل شمس كمنبر سياسي على حساب دماء الأطفال سورية تحيي الموقف البطولي لأهلنا في الجولان المحتل ورفضهم زيارة مجرمي الاحتلال وآخرهم نتنياهو لمجدل شمس وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يصل طهران للمشاركة في مراسم تنصيب بزشكيان مجلس الشعب يدين الجريمة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهالي مجدل شمس مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024 ينطلق في دمشق.. نحو "اقتصاد وطني قائم على المعرفة" و استدراك مدروس للفجوات  التنموية