استهداف 50 شخصاً من ذوي الاحتياجات الخاصه في درعا بمشروع أبواب العمل

أوضح المحامي باسل المسالمة نائب رئيس مجلس إدارة جمعية البرّ والخدمات الاجتماعية بدرعا لـ”تشرين” أنه تم العمل على تنفيذ مشروع أبواب العمل لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة المقيمين في أحياء مدينة درعا، وذلك بموجب الاتفاق الموقّع بين الجمعية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).
ولفت إلى أنه جرى استهداف 50 شخصاً من الذكور والإناث ذوي الإعاقات والتي كانت في معظمها حركية وعدد قليل منها سمعية وبصرية، وتم اختيارهم وفق معايير جرى وضعها بمشاركة مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل ومجلس إدارة جمعية البر والخدمات الاجتماعية ومسؤول الأنشطة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في درعا والمجتمع المحلي، وذلك بهدف تأهيل ذلك العدد وتدريبهم وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم لتأمين عمل مهني يوفر لهم دخلاً يغطي متطلبات معيشتهم وأسرهم.
وبيّن المسالمة أن التدريب شمل أنشطة دعم نفسي ومهارات حياة وجدوى اقتصادية، وتدريبات مهنية وذلك من قبل اختصاصيين في تلك المجالات، وبعدها تم تقديم الدعم المادي على دفعات لشراء الأدوات والمعدات بموجب فواتير نظامية، بشرط أن تكون جديدة وغير مجددة أو مستعملة، وكذلك تقديم الدعم لشراء المواد الأولية اللازمة للعمل، كل ذلك بالتعاون مع كادر إداري مدرب يقوم بمتابعة التدريبات والكشف الحسي والفني على المعدات والمواد الأولية المشتراة من قبل المستفيدين مع التوثيق بالصور.

وخلال لقاء “تشرين” مع بعض المستفيدين من المشروع أثنى ياسين- (لديه إعاقة حركية) على المشروع الذي وفّر له التدريب والعدد والأدوات التي أتاحت له العمل في مهنة التمديدات الكهربائية بقوة وتحقيق دخل جيد يغطي تكاليف معيشته وأسرته، فيما عبر مالك – (لديه إعاقة حركية أيضاً) عن امتنانه للقائمين عن هذا المشروع الحيوي الذي وفّر لهم التدريب الجيد وقدّم لهم الدعم المادي لشراء الأدوات لممارسة المهن التي يرغبونها وتحقيق دخل يؤمن لهم سبل العيش.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قامت على دراسات اقتصادية وموضوعية معمقة.. وزارة الصناعة: دمج المؤسسات العامة ذات النشاط المتماثل يولد قيمة مضافة وينسجم مع الإصلاح الإداري بحضور رسمي وشعبي حاشد.. البطريرك يازجي يزيح الستارة لإعادة ترميم  كاتدرائية القديس جورجيوس في اللاذقية أول الغيث 221 طناً... فلاحو الحسكة يبادرون إلى تسليم أقماحهم لـ«السورية للحبوب» وزير التجارة الداخلية لتجّار حلب: مستعدون لمناقشة أي مقترح ينشط الحركة التجارية.. ونعد دراسة لتعديل قانون حماية المستهلك رقم ٨ هطولات مطرية متفرقة أغزرها في كسب باللاذقية بمشاركة سورية.. البرلمان العربي يعقد جلسته العامة ويدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة حديقة في أشرفية صحنايا مهملة ومغلقة أمام المواطنين.. رئيس البلدية: سنعالج المشكلة فوراً وزير التجارة الداخلية يبحث الواقع التمويني وتسوق القمح في حلب أمريكا والنظر إلى «بوتين وشي وكيم».. عندما يكون الحال «ليس في الإمكان أفضل مما كان» كوبر يعلن تشكيلة نسور قاسيون للقاءي كوريا الديمقراطية واليابان