أعضاء في حزب نظام أردوغان يستعدون لمغادرة السلطة

بينما يستمر الاتجاه الهبوطي في معدل شعبية تحالف الشعب الحاكم في الاستطلاعات الانتخابية، قال تقرير لموقع «اكتيف خبر» التركي إن كوادر في حزب العدالة والتنمية، يناقشون الخسارة المحتملة للانتخابات.
ووفق التقرير، فإنّ بعض الأعضاء في الحزب الحاكم قلقون من أن السلطة السياسية في البلاد ستتغير.
وذكر الموقع أن وزيراً تركياً بارزاً، قال إنه إذا خسر حزب العدالة والتنمية في انتخابات 2023، فإنه سيشكل بالتأكيد حزباً منفصلاً.
وذكر أيضاً أن الحكومات المحلية لحزب العدالة والتنمية تنوي أيضاً اتخاذ موقف وفقاً لنتائج الانتخابات المقبلة، حيث إنه في حال خسارة حزب العدالة والتنمية في انتخابات، فمن المحتمل جداً أن يتحول رؤساء البلديات إلى أحزاب جديدة بعد أن تترك الحزب.
وكان استطلاع للرأي لمؤسسة «أكسوي»، نُشر مؤخراً وكشفت نتائجه أن 88 % من الأتراك يقولون إن الوضع الحالي للاقتصاد التركي بات “مروعاً”.
ووفق نتائج استطلاع لمؤسسة «أوراسيا» عن الصراع بين ما يسمى «تحالف الشعب الحاكم» وتحالف الأمة المعارض، كانت نسبة تأييد تحالف الأمة 39.3٪، أما نسبة المؤيدين لتحالف الشعب فكانت أقل 7 نقاط مئوية، عند 32.6٪.
كما كشفت نتائج استطلاع رأي أجريت في آذار الماضي أن « العدالة والتنمية» فقد على مدار العام الماضي، نسبة كبيرة من داعميه الذين اعتادوا التصويت له طوال عقدين من الزمن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار