الجيش يلتقي النواعير في دوري  سلة الرجال 

اقترب دوري كرة السلة للرجال من ختام الدور الأول المنتظم وبقي منه بعض المباريات المؤجلة، وعلى ما يبدو أننا سنشهد مرحلة تشويقية ومثيرة والتي ستتضح من خلالها صورة الفرق الأربعة المتأهلة للمربع الذهبي وصورة الفريق الآخر الذي سيرافق فريق الفيحاء بالهبوط للدرجة الثانية، والصراع ما زال قائماً بين فريقي الثورة وحطين.

فالصراع على الفاينال فور ما زال في أوجه وخاصة بين فرق الجلاء والجيش والكرامة وتبقى آمال الجلاء قوية قياساً للقاءات المهمة التي تنتظر الجيش، ومع هذا تبقى الحسابات على الورق لأن فريق الجيش قادر على خلط كل الأوراق وقلب كل الموازين والتوقعات.

بشكل عام المباريات المتبقية في الأسبوع الأخير وما تبقى من مباريات مؤجلة ستكون في قمة الإثارة والندية باستثتاء مباريات فرق الوسط التي باتت من باب رفع العتب بعد أن فقدت هذه الفرق آمالها بدخول المربع الذهبي .

حيث يلتقي اليوم الأحد في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق الساعة العاشرة والنصف ليلاً الجيش السادس مع ضيفه النواعير الرابع والذي ينهي مبارياته اليوم في الدوري، وستكون هذه المباراة تحت شعار أكون أو لا أكون للجيش نظراً لأهمية الفوز له لأنه بمثابة رد الدين للضيوف، كونه بحاجة ماسة لنقاط الفوز من أجل البقاء على آماله بالمنافسة على دخول المربع الذهبي، فالخسارة ستبعده عن المنافسة وسيخرج من الدوري صفر اليدين، علماً أنه بقي لفريق الجيش ثلاثة مباربات مؤجلة أمام فرق الاتحاد والكرامة والحرية ويحتاج للفوز على هذه الفرق ليضمن بلوغه الفاينال.

في حين النواعير الذي يختتم مبارياته في هذا الموسم اليوم بعد أن فقد الأمل في دخول المربع الذهبي يتطلع لتحقيق الفوز وترك بصمة قوية في الدوري، وسيلعب من دون ضغوط ويدرك تماماً أن مباراته ليست سهلة أمام فريق قوي جداً، ذهابا فاز النواعير ٨٤- ٨٢ نقطة بعد التمديد لشوطين إضافيين.

وتستكمل يوم غد الإثنين مباريات هذه المرحلة بلقاء الوثبة السابع مع ضيفه أهلي حلب الوصيف في صالة غزوان أبو زيد في مدينة حمص الساعة العاشرة والنصف ليلاً، وينتظر أن تكون قوية ومثيرة نظراً لما يملكه الفريقان من أوراق قوة ولاعبين دوليين ومتميزين ومهرة قادرين عبر الحلول الفردية والهجومية على تقليص أي فارق، فالوثبة يريد مصالحة جماهيره بعد خسارته الأسبوع الماضي أمام الجلاء ويسعى للتعويض وتأكيد جدارته بالمنافسة ويدرك أن مباراته ليست سهلة أمام فريق قوي ومدجج بأفضل اللاعبين ومنافس قوي على اللقب هذا الموسم، ذهاباً فاز أهلي حلب بنتيجة ٩٠ – ٥٣ نقطة.

وفي مباراة ثانية يلتقي الجلاء الثالث مع ضيفه الفيحاء الذي هبط إلى الدرجة الثانية في صالة الجلاء بحلب الساعة العاشرة والنصف ليلاً في لقاء سيكون سهلاً لأصحاب الأرض ولن يجد  صعوبة في تجاوز الفيحاء، ذهاباً فاز الجلاء ٨٧- ٥٢ نقطة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار