تشغيل تجريبي للمطحنة المساعدة لمطحنة اليرموك في درعا بعد صيانتها

أشارت رئيسة نقابة عمال المواد الغذائية والتبغ في درعا أميرة قداح، إلى بدء التشغيل التجريبي للمطحنة الثانية (الكوم بات) المساعدة لمطحنة اليرموك الرئيسة في درعا بعد توقف لأكثر من ثلاث سنوات، حيث تم تنفيذ الصيانة اللازمة لها بجهود العاملين في مطحنة اليرموك وإدارتها، وهي تعمل الآن نهاراً بشكل مؤقت كتجربة بالرغم من عدم وجود أيدٍ عاملة فنية متخصصة كافية، وعند إقلاعها بشكل كامل ومستمر يصبح إنتاجها من 30 إلى 40 طن دقيق يومياً، علماً أنها مخصصة لطحن الأقماح الطرية.
وطالبت القداح بضرورة تأمين الكوادر الفنية للمطحنة من أجل ضمان حسن سير العملية الإنتاجية، وتطرقت إلى ضرورة أن يتم صرف طبيعة العمل والمسؤولية للعاملين بالمؤسسة السورية للحبوب وعلى الراتب الحالي، لافتةً إلى أن مثل هذه المواضيع نوقشت في أحد الاجتماعات مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وتمت الإشارة إلى أن قرارات ستصدر بهذا الشأن، لكن حتى تاريخه لا تزال الأمور رهن الانتظار.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قامت على دراسات اقتصادية وموضوعية معمقة.. وزارة الصناعة: دمج المؤسسات العامة ذات النشاط المتماثل يولد قيمة مضافة وينسجم مع الإصلاح الإداري بحضور رسمي وشعبي حاشد.. البطريرك يازجي يزيح الستارة لإعادة ترميم  كاتدرائية القديس جورجيوس في اللاذقية أول الغيث 221 طناً... فلاحو الحسكة يبادرون إلى تسليم أقماحهم لـ«السورية للحبوب» وزير التجارة الداخلية لتجّار حلب: مستعدون لمناقشة أي مقترح ينشط الحركة التجارية.. ونعد دراسة لتعديل قانون حماية المستهلك رقم ٨ هطولات مطرية متفرقة أغزرها في كسب باللاذقية بمشاركة سورية.. البرلمان العربي يعقد جلسته العامة ويدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة حديقة في أشرفية صحنايا مهملة ومغلقة أمام المواطنين.. رئيس البلدية: سنعالج المشكلة فوراً وزير التجارة الداخلية يبحث الواقع التمويني وتسوق القمح في حلب أمريكا والنظر إلى «بوتين وشي وكيم».. عندما يكون الحال «ليس في الإمكان أفضل مما كان» كوبر يعلن تشكيلة نسور قاسيون للقاءي كوريا الديمقراطية واليابان