تنفيذ 545 اشتراكاً بالكهرباء بدرعا.. ونقص العدادات والكابلات لا يزال قائماً

أوضح المهندس هاني المسالمة مدير عام شركة كهرباء درعا لـ”تشرين” أن الشركة تعمل على تلبية طلبات الاشتراك الجديدة بمختلف أنواعها وفقاً للأنظمة المعمول بها في الشركة، لافتاً إلى أنه تم منذ بداية العام الجاري تركيب 545 عداداً ما بين أحادي وثلاثي، فيما قامت ورشات الشركة بالتوازي باستبدال 321 عداداً من المعطوبة والمعطلة والميكانيكية بأخرى إلكترونية، وكشف أن هناك معاناة لدى الشركة من نقص الكابلات والعدادات ما يربكها في عملية تلبية الطلب على الاشتراكات لمختلف الأغراض.
من جانب آخر ذكر مدير عام الشركة أن الضابطة العدلية في مديرية مراقبة الشبكات في الشركة تنفذ جولاتها الرقابية على مختلف الفعاليات للتأكد من سلامة استهلاكها للقدرة الكهربائية وضبط حالات الاستجرار غير المشروع إن وجدت، وبين أنه تم خلال الربع الأول من العام الجاري تنظيم 73 ضبطاً بحالات الاستجرار غير المشروع، وبلغت القيمة المالية للطاقة المستجرة 17.864 مليون ليرة فيما بلغت القيمة المحصلة من إجمالي الضبوط والسابقة وغيرها 37.270 مليون ليرة.
من جهته أكد رئيس نقابة عمال الكهرباء والاتصالات بدرعا زياد عرار أن عمال الكهرباء على قلتهم وخاصة في الورشات يبذلون جهوداً مضاعفة من أجل إصلاح الأعطال وتنفيذ الصيانات، لافتاً إلى ضرورة تدعيم كوادر الشركة وتلافي النقص الحاصل مع أهمية رفد الشركة بالآليات وخاصة الفنية التي تسهم في تسريع عمل الورشات، كما تطرق إلى الحاجة لزيادة حصة المحافظة من الكابلات والعدادات وذلك للتمكن من تنفيذ طلبات الاشتراك والحدّ من الفاقد الذي قد ينجم عن حالات الاستجرار المخالف بسبب عدم وجود عدادات، وكذلك لتجنيب المشتركين مغبة المخالفة بمد خطوط عشوائية لتغذية منازلهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تحية من الأدباء في فرع دمشق لاتحاد الكتّاب إلى الشهداء في عيدهم.... الإدارة المحلية تتسلم 90 جهازاً لتقييم سلامة المباني المتضررة من الزلزال سورية تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في وجه المذابح الفاشية الصهيونية الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية الجديدة لحزب البعث العربي الاشتراكي رفح بوابة الكيان لترتيبات «اليوم التالي» للحرب.. تفاوضٌ مُجزأ بنيّات مبيّتة و«أونروا» إلى التصفية وتمهيدٌ لتهجير جديد.. الأخطر لم يأتِ بعد (حراج اللاذقية) تنتهي من خطة التحريج الاصطناعي.. تكريس مفهوم الاستدامة والتوسع بحملات التشجير ماذا يفعل السفر جواً بالرئتين؟ خبير اقتصادي يقترح الانتقال من برامج الدعم المتفرقة إلى الاستراتيجية الوطنية للدعم التي تشكل الطريقة المثلى انطلاق بطولة سورية لسباقات السرعة والدريفت بعد غد الجمعة صادرات المنظفات انخفضت من 250 ألف طن إلى 10 آلاف.. صناعي يضع مقترحات لعودة الإنتاج إلى ما كان عليه