حماة تستضيف فعاليات الملتقى المركزي الثاني للنحت والتصوير والأعمال اليدوية “أفاميا فن وأسطورة “

ضمن خطة عمل منظمة طلائع البعث،
افتتحت اليوم في حماة أعمال الملتقى المركزي الثاني للنحتوالتصوير والأعمال اليدوية تحت عنوان “أفاميا فن و أسطورة”، بحضور عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع المركزي الرفيق اللواء ياسر الشوفي، ووزير التربية الدكتور دارم طباع، ورئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي، ورئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين وحيد الزعل، وأمين فرع الحزب في حماة المهندس محمد أشرف باشوري، ومحافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي، وقائد شرطة المحافظة اللواء تركي السعيد، ومديري التربية في حماة والرقة، و فعاليات تربوية وأهلية.
الوزير طباع خلال حضوره الملتقى أكد أهمية هذه الفعالية لكونها تعمل على تنمية الذائقة الفنية لدى الأبناء التلاميذ والطلاب، لافتاً إلى أن الوزارة تعمل من خلال التعلم الوجداني الاجتماعي على تمكين الأبناء من تنفيذ الأنشطة والفعاليات في الأماكن الأثرية والتراثية، بهدف تشجيعهم على المحافظة على التراث وتاريخ الأجداد الحافل بالإنجازات، مشيداً بالتشاركية مع المنظمات الشعبية ولاسيما الطلائع والشبيبة في دعم العملية التربوية، وتأمين الأماكن المناسبة لممارسة الأبناء نشاطاتهم وهواياتهم
وذكرت عضو قيادة منظمة طلائع البعث-رئيس مكتب التربية الفنية هبة السعيد أن الملتقى له أهدف بعيدة وهي الاستمرارية، وأهداف قريبة تتمثل بالسعي نحو مشاركة الأطفال بالأعمال الفنية التراثية كلها لضمان الحفاظ على الهوية الوطنية .
يذكر أن الملتقى يهدف إلى مشاركة الأطفال بالأعمال الفنية في مجالي الرسم والنحت، بعد أن تم التحضير له منذ شهرين تقريباً، ويسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات التلاميذ، والاطلاع على الأوابد التاريخية، وقراءة الإرث الحضاري لسورية.
ويضم الملتقى أجنحة للرسم والتصوير والنحت ، كما خصص جناح لكل محافظة لعرض تراثها وهويتها الخاصة، فضلاً عن وجود جناح للأزياء الشعبية عرض فيه الدمى التي صنعها الطلائعيون في مدارسهم.
ورافق افتتاح الملتقى فقرة تراثية عن فلكلور حماة مع عرض فيديو عن محافظة حماة تاريخياً وأثرياً و لمحة عن أدبائها .
وسبق لمحافظة حمص استضافة فعاليات الملتقى الأول عام ٢٠٢١، والذي أصبح تقليداً سنوياً يقام في كل محافظة.
وتستمر فعاليات الملتقى حتى 31 من شهر آذار الحالي، بالتزامن مع ورشات عمل ميدانية، وزيارات للوحدات الطلائعية في المدارس كلها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات والمعاهد السورية المقداد في الاجتماع الدوري للسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية السورية.. ضرورة تمكين السفارات والبعثات للانخراط بشكل أكبر في الدبلوماسية الاقتصادية 64 ناجحاً في امتحان شهادة خبير التقييم العقاري القنيطرة تحتضن المسابقة الشعرية المركزية واشنطن و«كيانها» في حالة صمت.. هدوء نسبي على جبهة الإسناد اللبنانية والاحتلال عينه على القادم من اليمن والعراق.. مُراوحة في التفاوض ووقف إطلاق النار طوق النجاة الوحيد تساؤلات هامسة حول روائز التفوّق ومعايير "اللقب الذهبي".. بين شغف الدراسة والملكات الذهنية جدل لابدّ أن يُسم الكرملين: المفاوضات مع كييف فقدت أهميتها ضربات روسية واسعة النطاق على منشآت الصناعات الدفاعية في أوكرانيا انتهاء أعمال صيانة وإعادة تأهيل مخبز الحسكة الأول " ثقافي" مصياف يفتتح مهرجانه المسرحي مساء اليوم