الجزائر تتفوق على أوغندا.. ومصر تعود بتعادل أمام غينيا بيساو

تشرين:

استعادت الجزائر توازنها بعد فوزها على مضيفتها أوغندا، محولة تخلفها إلى فوز 2-1، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة ضمن التصفيات الإفريقية لمونديال 2026.

وكانت أوغندا البادئة بالتسجيل عبر مهاجم الزمالك ترافيس موتيابا في الدقيقة العاشرة.

لكن الجزائر قلبت الكفة في الشوط الثاني بواسطة لاعب وسط روما الإيطالي حسام عوار (46) وسعيد بن رحمة مهاجم وستهام يونايتد الإنكليزي، الذي لعب معارًا مع ليون الفرنسي منذ مطلع العام الحالي حتى نهاية الموسم في د(58).

والفوز هو الأول للجزائر بقيادة مدربها الجديد السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، لتعوض خسارتها مباراتها الرسمية الأولى بقيادته عندما سقطت أمام ضيفتها غينيا 1-2 الخميس.

وعززت الجزائر موقعها في الصدارة بانتصار ثالث، رافعة رصيدها إلى 9 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام بوتسوانا التي ارتقت إلى المركز الثاني مؤقتا بفوزها على الصومال 3-1 في مابوتو عاصمة موزامبيق.

وهو الفوز الثاني لبوتسوانا التي تتفوق بفارق الأهداف عن غينيا وموزامبيق اللتين تلتقيان لاحقًا في مدينة الجديدة المغربية بختام الجولة، فيما مني الصومال بخسارته الرابعة تواليا.

مصر تتعادل مع غنيا بيساو

أنقذ مهاجم ليفربول الإنكليزي محمد صلاح منتخب بلاده مصر من الخسارة أمام مضيفتها غينيا بيساو، بتسجيله هدف التعادل 1-1، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات الإفريقية لمونديال 2026.

وتقدمت غنيا بيساو بهدف لمهاجم ليون الفرنسي ماما بالديه في الدقيقة 41، وأدرك صلاح التعادل للفراعنة في الدقيقة 70.

وهو التعادل الأول لمصر بعد 3 انتصارات متتالية، لتعزز موقعها في الصدارة برصيد 10 نقاط بفارق 4 نقاط عن غينيا بيساو الثانية، مؤقتًا بانتظار مباراة بوركينا فاسو وسيراليون (4 نقاط لكل منهما) المقررة لاحقًا في العاصمة المالية باماكو.

وكانت جيبوتي تعادلت مع إثيوبيا 1-1 في مدينة الجديدة المغربية،، في افتتاح الجولة الرابعة.

وأجرى مدرب حسام حسن مدرب الفراعنة تغييرًا واحدًا على التشكيلة التي تغلبت على بوركينا فاسو 2-1 الجمعة في القاهرة في الجولة الثالثة، بعودة الظهير الأيسر محمد حمدي الموقوف وإبقاء إمام عاشور على مقاعد البدلاء.

وتقام الجولتان الخامسة والسادسة في آذار المقبل، حيث تلعب مصر خارج أرضها مع أثيوبيا ثم تستقبل سيراليون بالقاهرة.

ويتأهل متصدرو المجموعات التسع مباشرة إلى كأس العالم 2026، بينما تخوض أفضل 4 منتخبات تحتل مركز الوصافة مباريات فاصلة لتحديد المتأهل إلى الملحق العالمي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار