بوغدانوف: عودة سورية الى الجامعة العربية أمر مفيد لدول المنطقة وتسهم بتوفير استقرار أكبر لها

أكد الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أن عودة سورية إلى الجامعة العربية أمر مفيد لجميع دول المنطقة وتسهم بتوفير استقرار أكبر لها.
وقال بوغدانوف فى حوار مع قناة RT الروسية اليوم : “نحن أشرنا إلى ارتياحنا لأول زيارة منذ عشر سنوات للرئيس بشار الأسد إلى الإمارات فهي اختراق سياسي ونفسي في العلاقات بين سورية ودولة عربية مهمة للغاية، ونحن نقف مع عودة سورية كدولة مؤسسة لجامعة الدول العربية الى العمل النشط في إطار هذه الجامعة والعودة إلى الأسرة العربية، فهذا أمر مفيد بشكل عام بالنسبة لجميع دول هذه المنطقة ويسهم بتوفير استقرار أكبر لها”.
وأضاف بوغدانوف: “إن الوضع في سورية من الناحية الأمنية أصبح أفضل بكثير ولكن تبقى هناك المشكلات الاقتصادية المرتبطة بالضغط والابتزاز الغربي حيث لم يستطيعوا هزيمة الحكومة في دمشق بالأسلوب العسكري ولذلك يحاولون اليوم عبر الحصار الاقتصادي، لكنني أعتقد أن الشعب السوري والدول العربية بشكل عام ونحن أيضا سنشارك بشكل نشط في المساعدة لإيجاد حل لهذه المشكلة ولدى سورية القدرة على التغلب على هذه المشكلة”.
وأشار بوغدانوف إلى أن هناك آليات تعاون مهمة بين روسيا وسورية مثل اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والتقني والعلمي إضافة إلى التعاون العسكري في مجال محاربة الإرهاب والذي حقق نجاحا كبيراً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أوراق علمية وبحثية يناقشها المؤتمر العلمي للبحوث العلمية الزراعية على مدى يومين.. لصقات مسمار القدم.. هل لاستخدامها أي أعراض جانبية؟ تضامن عربي ودولي وبرقيات تعزية لإيران بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني حادث المروحية واستشهاد الرئيس رئيسي حدث يوازي بصخبه الثقل الدولي لإيران .. أميركا و«منْ يحكم غزة».. هكذا ترتب واشنطن لـ«اليوم التالي» على قاعدة «إسرائيل المهزومة» وبمخاطر عالية على المنطقة الهلال الأحمر الإيراني: فرق الإنقاذ الإيرانية هي من قامت بعملية البحث عن حطام طائرة الرئيس بدء استقبال طلبات الترشيح لانتخابات مجلس الشعب في الحسكة حساسية الطقس «حمى القش» وكيفية التعامل معها عدم استكمال البيانات في «عقاري جبلة» يمنع وصول رسالة التفعيل للمتعاملين «التجارة الخارجية» في اللاذقية تؤمّن أدوية الأمراض السرطانية للمشافي الحكومية بقيمة 61 مليار ليرة