انطلاق دوري الناشئين والناشئات بالكرة الطائرة

تنطلق يوم الخميس المقبل منافسات الدوري السوري للناشئين والناشئات بالكرة الطائرة لموسم 2022.
وتشهد منافسات دوري الناشئين مشاركة ثمانية أندية بعد اعتذار ناديي الوحدة وكفر حور عن المشاركة حيث قسّمت الفرق المشاركة إلى مجموعتين ضمت الأولى القطيفة ومرمريتا وعنازة بحنين والاتحاد وتقام منافساتها في مدينة طرطوس.
أما المجموعة الثانية فتضم السلمية والسودا ودرعا والعربي وتقام منافساتها في مدينة حماة.
وتبدأ مباريات المرحلة يوم الخميس بلقاء القطيفة مع الاتحاد في المجموعة الأولى بينما يلتقي السلمية مع درعا ضمن المجموعة الثانية.
أما فيما يتعلق بدوري الناشئات فقد قسمت الفرق العشرة المشاركة أيضاً إلى مجموعتين ضمّت الأولى دير عطية والسودا ومرمريتا وتلدرة وصلخد وتقام منافساتها في مدينة طرطوس.
أما المجموعة الثانية فتضم فرق السلمية ومحردة والجولان وعامودا ودير علي وتقام منافساتها في مدينة حماة.
وتنطلق مباريات المرحلة الأولى يوم الخميس فيلتقي دير عطية مع مرمريتا وتلدرة مع صلخد ضمن المجموعة الأولى أما في المجموعة الثانية فيلتقي الخميس أيضاً دير علي مع محردة والجولان مع السلمية.
وينص نظام بطولة دوري الناشئات على أن تلعب الفرق فيما بينها بكل مجموعة دوري من مرحلة واحدة ويتأهل الثلاثة الأوائل من كل مجموعة لتصبح عدد الأندية 6 تلعب فيما بينها دوري من مرحلة واحدة لتحديد المراكز من الأول وحتى السادس.
أما الأندية التي حصلت على الترتيب من 4-5 من كل مجموعة وعددها 4 فستلعب فيما بينها دورياً من مرحلة واحدة لتحديد المراكز من 7-10.
كما ينص نظام البطولة على تحديد المواليد 2003-2004-2005 والسماح لفئة الشبلات باللعب دون تحديد العدد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار