«الخارجية الصينية» تدين الهجوم الإرهابي على ضباط الشرطة والمدنيين في داغستان

تشرين:

أدانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينغ، اليوم الاثنين، الهجوم الإرهابي على ضباط الشرطة والمدنيين في داغستان، وأكدت أن الصين تعارض أي شكل من أشكال الهجمات الإرهابية، وتعرب عن تعازيها لأسر الضحايا.
وأضافت ماو نينغ أن «الصين تعارض جميع أشكال الإرهاب وتدين الهجمات الوحشية على المدنيين وأفراد إنفاذ القانون»، وأشارت إلى أن الصين تعرب عن تعازيها العميقة للضحايا وتعاطفها الصادق مع الضحايا وأسرهم.
وصرحت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب لوكالة «سبوتنيك»، أن مسلحين هاجموا، يوم الأحد، كنيستين أرثوذكسيتين، ومعبداً يهودياً، ونقطة لشرطة المرور، في ديربنت، ومحج قلعة في داغستان.
وأسفر الهجوم عن مقتل أكثر من 15 ضابط شرطة، فضلاً عن العديد من المدنيين، بمن في ذلك كاهن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، وقد تم إعلان أيام 24 و25 و26 حزيران الجاري، أيام حداد.
وتم فتح قضايا جنائية تتعلق بالهجمات الإرهابية، وأفادت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب عن تحييد خمسة مسلحين: اثنان في ديربنت، وثلاثة في محج قلعة.
وأعلن رئيس داغستان، سيرغي ميليكوف، تصفية ستة من قطاع الطرق. وتستمر أنشطة البحث والتحقيق في المنطقة، حسب ميليكوف، وستستمر حتى يتم التعرف على جميع المشاركين في “الخلايا النائمة” للإرهابيين.
ووصف رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، يوم أمس، الهجوم الإرهابي في داغستان بأنه استفزاز حقير ومحاولة لإثارة الفتنة بين الأديان.
وكتب قديروف في قناته على «تلغرام»: «لقد أظهر الإرهابيون مرة أخرى طبيعتهم الخسيسة والجبانة، وفي الوقت نفسه، كما هو الحال دائماً، اختاروا أشخاصاً عزل كضحايا، لقد قتلوا الكاهن العجوز».

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفارة الصينية تقيم حفل استقبال في دمشق بمناسبة الذكرى السابعة والتسعين لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني بمشاركة أكثر من ٥٥ شركة... انطلاق فعاليات معرض آغرو للمكننة الزراعية ٢٠٢٤ إخماد حريق زراعي أتى على10 دونمات من أشجار الزيتون والحمضيات والشوكيات في "ضهر رجب" جهزت برنامجاً مكثفاً .. تربية حلب تعلن وصول 230 طالباً وطالبة عبر ممر التايهة للتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية في دورتها الثانية وزير الكهرباء الزامل من حلب ..يؤكد الإسراع بأعمال صيانة المجموعة الخامسة بعد توقيف العمل فيها عالم المناخ قره فلاح: الحديث عن ارتفاع درجات الحرارة في آب إلى الـ 50 درجة أمر مبالغ فيه الجودو تتألق في غرب آسيا بمشاركة ٢٥ باحثاً و ٢٧ شركة دوائية.. انطلاق المؤتمر العلمي الصيدلاني السابع في حماة نقيب الصيادلة : نسعى لإقامة مؤتمر دولي للصيادلة في سورية 8 من أيلول القادم موعد بدء العام الدراسي في جميع المدارس بحث التحضيرات لعقد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة بين سورية وأرمينيا