مواجهة من العيار الثقيل بين كرواتيا وإيطاليا في يورو 2024 في لايبزيغ اليوم

تشرين:

تقام اليوم الإثنين مباراتان في المجموعة الثانية في تمام العاشرة ليلاً في منافسات يورو 2024 لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا، إذ حجز المنتخب الإسباني أولى بطاقات الدور المقبل بعد فوزه في أول مباراتين على كرواتيا وإيطاليا ليجمع ست نقاط، ويواجه مساء اليوم ألبانيا صاحبة المركز الثالث برصيد نقطة واحدة على أمل إنهاء الدور الأول بالعلامة الكاملة.
لكن اللقاء الأهم والأكثر إثارة وتنافسية هو الذي سيجمع المنتخب الإيطالي وصيف المجموعة برصيد ثلاث نقاط، ونظيره الكرواتي متذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة، في استاد “آر بي أرينا” بمدينة “لايبزيغ”.
المنتخب الإيطالي حامل لقب النسخة الماضية “يورو 2020” استهل مسيرته في البطولة الحالية بتحقيق فوز صعب على ألبانيا بنتيجة (2-1) ثم خسر بصعوبة من إسبانيا بهدف عكسي سجله مدافعه ريكاردو كالافيوري في مرماه من طريق الخطأ.
أما المنتخب الكرواتي صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية في نهائيات كأس العالم 2022 فقدم نتائج سلبية مفاجئة بالخسارة من إسبانيا (0 – 3) ثم التعادل بصعوبة مع ألبانيا (2-2)، ليجمع نقطة وحيدة وتصبح مهمته في التأهل للدور التالي في غاية الصعوبة، إذ يجب عليه تحقيق الفوز على إيطاليا.
وسبق أن التقى المنتخبان الإيطالي والكرواتي في تسع مباريات رسمية وودية، انتهت خمس منها بالتعادل، وثلاث مباريات بفوز كرواتيا مع انتصار وحيد للإيطاليين في مباراة ودية يرجع تاريخها إلى الخامس من نيسان 1942.
ويبدو أن مدرب المنتخب الإيطالي لوتشيانو سباليتي سيغير من تشكيلته الأساسية ضد كرواتيا بعد أن أبقى عليها ثابتة في أول مباراتين، وقال للصحافيين “بعد مباراة كهذه فكرة إجراء تغييرات واردة، لأنني ربما ارتكبت خطأ بعدم التغيير من قبل بالنظر إلى الأداء أمام إسبانيا”.
“لكن الفريق أمام ألبانيا بدا في حالة جيدة جداً، لدرجة أنني عددت أي تغيير سيكون بمثابة مقامرة، الآن وبعدما لاحظت بعض الإرهاق سيطرأ تغيير بالتأكيد”.
وأثارت الخسارة أمام إسبانيا نقاشاً في المعسكر الإيطالي خلال الأيام الماضية، لكن وقت الحديث قد ولى.
وقال سباليتي: “حللنا الأمر وتحدثنا في شأنه، تراجعنا في ما يتعلق بما رأيناه في المباريات التي سبقت ذلك اللقاء.. أتوقع أن نستخلص بعض الدروس من مباراة إسبانيا على رغم أننا لعبنا بصورة سيئة وعانينا بسبب الطريقة التي انتهت بها، الآن يجب أن نضع الحقائق أمامنا وننحي الكلمات جانباً”.
وحال خسارتها أمام كرواتيا ستتراجع إيطاليا وستكون فرص تأهلها مرهونة بكونها ضمن أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث أو قد تودع المسابقة إذا فازت ألبانيا على إسبانيا.
وقال داليتش: “لم نبدأ البطولة جيداً، لم نكن في مستوانا المعتاد لأننا استقبلنا كثيراً من الأهداف… لقد استقبلنا هدفاً واحداً فقط في دور المجموعات في قطر 2022، واستقبلنا خمسة أهداف حتى الآن هنا.. تقدم اللاعبون في السن وأوقعتنا القرعة أمام منافسين أقوياء، ربما المشكلة الرئيسة هي أننا بدأنا في استقبال أهداف كثيرة هذه المرة”. وأضاف: “نعلم أنها ستكون بمثابة مباراة خروج المغلوب غداً، ولن يكون هناك أي وقت إضافي، ويجب علينا ببساطة الفوز بالمواجهة… إنه أمر لا مفر منه، وأي نتيجة أخرى ستعيدنا إلى ديارنا، لا نريد العودة إلى ديارنا بهذه السرعة، لذلك سنحاول منعهم من تحقيق هذا التعادل، سنحاول الحفاظ على هدوئنا حتى لا نفقد أعصابنا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار