المرأة نبع العطاء في احتفالية “ثقافي جرمانا “

أقام نادي المرأة الثقافي في المركز الثقافي بمدينة جرمانا حفله السنوي بمناسبة أعياد آذار بعنوان المرأة نبع العطاء في صالة الوقف بالمدينة بحضور حشد من المشاركين ، الذين شجعوا الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو جهاد حجار، التي قدمت العديد من الأغاني بهذه المناسبة، تغنت بالأم وعيدها، إضافة لالقاء أشعار تمجد المرأة وتتحدث عن دورها في الحياة، وفي رسم البسمة على وجوه أولادها وأسرتها في كل زمان ومكان.
مدير الثقافة في ريف دمشق إبراهيم سعيد تحدث ل”تشرين” عن الاحتفالية بأنها تأتي ضمن برنامج وزارة الثقافة، التي طرحت عنوان المرأة إيقاع الحياة ضمن برامجها، وكان لنادي المرأة الثقافي في مدينة جرمانا، الدورالكبير في الأنشطة العديدة ضمن الخطة الشهرية لمديرية الثقافة في ريف دمشق، المتنوعة بين أنشطة ثقافية وملتقيات شعرية، وعبر حفل اليوم عن دور المرأة التي هي الزوج والزوجة، وهي الأم والأخت والرفيقة والصديقة والمعلمة والمربية، فشاهدنا من خلال الفقرات التي قدمت في الحفل دور المرأة في الحياة.
هذا ونصت القاعة بالحضور وهناك الكثيرون من الذين تابعوا الاحتفالية واقفين ، وقدمت الهدايا لعدد من السيدات في لفتة اجتماعية من النادي تجاه المرأة.
بدورها مديرة المركز الثقافي في جرمانا الأديبة عبير نادر قالت: هناك تعاون دائم مع مديرية الثقافة في ريف دمشق، وتنطلق نشاطاتنا باتجاه المرأة من كونها عماد الحياة وهي أساسها، والمشاركة الواسعة في الاحتفالية يعني أن القاعدة الاجتماعية لنادي المرأة واسعة، ويعني حاجة المرأة للخروج من نمطيتها، والنهوض بوعيها والوقوف صفاً بصف مع بعضهن.
بدوره وصف الحجار الذي قدمت فرقته العديد من الأصوات الشابة التي غنت للمرأة هذه الاحتفالية بالمهمة وقال ان المشاركين وحماسهم أضافا للاحتفالية بعداً جميلاً آخر عن معاني ودلالات الاحتفال بالمرأة.
وطالبت والدة الطالبة كارلا الأشهب التي تابعت ابنتها مع عدد من السيدات في عرض الباليه، الذي قدم تعبيراً واحتفاء بعيد المرأة، بان تتكرر هذه الانشطة باستمرار، وبشكل أوسع خاصة أنها شملت تكريم الجدة والأخت والمدرسين.
وقالت مدربة الباليه كندا عثمان المشاركة في الاحتفالية مع فريق الباليه من نادي يونيفرسال أن المشاركة الطوعية في مثل هذه المناسبات تعكس مدى الاهتمام بعيد المرأة، وبتاريخها المجيد كما أشارت في أبيات الشعر التي قدمتها قبل بدء عرض الباليه الذي نال الإعجاب من الحاضرين.
وفي نهاية الحفل تم تكريم عدد من السيدات لدورهن في مجالات الحياة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار